رئيس التحرير: عادل صبري 02:08 صباحاً | الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 م | 11 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

لأسباب سياسية.. إزالة 2596 قناة صينية من يوتيوب

لأسباب سياسية.. إزالة 2596 قناة صينية من يوتيوب

منوعات

يوتيوب توسع في حذف المحتوى السياسي المضلل

لأسباب سياسية.. إزالة 2596 قناة صينية من يوتيوب

محمد الوكيل 09 أغسطس 2020 09:48

أعلنت شركة جوجل أن موقع الفيديوهات "يوتيوب"، أزال 2596 قناة خاصة بالصين، بسبب محتويات متعلقة بالتأثير السياسي على المشاهدين.

 

وأزالت شركة جوجل المالكة لموقع  يوتيوب، الحسابات بين شهرى أبريل ويونيو كجزء من حملة لمكافحة المعلومات المضللة والأخبار الكاذبة على يوتيوب، وفقًا لصحيفة الإندبندنت البريطانية.

 

وذكرت جوجل في بيان تحليل مكافحة المعلومات المضللة والمحتوى المتعارض مع سياستها للربع الثاني من العام الحالي 2020 أن عملية الحذف شملت أيضًا 19 قناة لها روابط مع إيران و86 قناة مرتبطة بروسيا.

 

وحسب الصحيفة البريطانية، احتوت هذه القنوات في معظم مضمونها محتوى غير مرغوب فيه وغير سياسي، إلا أن معظم القنوات الصينية التي تم حذفها كانت متعلقة بالمحتوى السياسي.

 

ونشرت القنوات الروسية والإيرانية، محتوى باللغات الإنجليزية والروسية والألمانية والفارسية حول استجابة الولايات المتحدة لفيروس كورونا، وكذلك حول السياسة الأوروبية وأوكرانيا والولايات المتحدة وسوريا.

 

يذكر أن هيئة حماية المنافسة والمستهلك في أستراليا، بدأت أواخر الشهر الماضي، إجراءات مقاضاة  شركة خدمات الإنترنت والتكنولوجيا الأمريكية العملاقة جوجل بتهمة تضليل المستخدمين لتوسيع نطاق جمع البيانات لأغراض عديدة منها بث الإعلانات الموجهة  لفئات محددة من المستخدمين.

 

وتقول هيئة حماية المنافسة والمستهلك في الدعوى التي أقامتها أمام المحكمة الاتحادية إن جوجل لم تبلغ المستخدمين بطريقة مناسبة ولم تحصل على موافقتهم المسبقة على تحركها عام 2016 لبدء عملية دمج المعلومات الشخصية في حسابات مستخدمي جوجل مع المعلومات بشأن أنشطتهم على مواقع أخرى غير جوجل باستخدام تكنوولوجيا خاصة بها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان