رئيس التحرير: عادل صبري 07:52 مساءً | الجمعة 07 أغسطس 2020 م | 17 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

بسبب كورونا.. تطبيق نتفليكس يتخطى مليار عملية تنزيل على جوجل

بسبب كورونا.. تطبيق نتفليكس يتخطى مليار عملية تنزيل على جوجل

منوعات

اقبال كبير عن مشاهدة نتفليكس

بسبب كورونا.. تطبيق نتفليكس يتخطى مليار عملية تنزيل على جوجل

محمد الوكيل 30 يوليو 2020 16:00

تجاوز عدد مرات تنزيل نسخة تطبيق نتفليكس، المخصصة لنظام التشغيل أندرويد من متجر جوجل بلاي، أكثر من مليار عملية تنزيل، بالإضافة إلى الحالات التي يكون فيها التطبيق مثبتًا مسبقًا على الهواتف الذكية.

 

ويتراوح عدد مرات تنزيل تطبيق خدمة البث "Amazon Prime" المنافسة لـ نتفليكس، ما بين 100 و 500 مليون، بينما يتراوح عدد مرات تنزيل تطبيق Hulu بين 50 و 100 مليون، وتطبيق HBO GO، لديه فقط 5 مليون عملية، وفقًا لموقع "phoneworld".

 

وحسب الموقع التقني، يرجع هذا الارتفاع في عدد عمليات تنزيل التطبيق من متجر جوجل بلاي، نتيجة لزيادة الطلب على خدمة نتفليكس، بسبب عمليات الإغلاق المفروضة على الأشخاص حول العالم، في ظل تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، التي أجبرت الناس على البقاء في منازلهم وقضاء وقت أطول في المشاهدة.

 

ومع زيادة الطلب على أحد التطبيقات، يكون هناك زيادة أيضًا لمنافسيها، حيث زاد الطلب على تطبيق الخدمة المنافسة لنتيفليكس، ديزني بلس الجديدة، وهي إحدى أسرع خدمات البث نموًا حاليًا، حيث حقق التطبيق الخاص بها على هواتف أندرويد نحو 10 ملايين عملية تنزيل، رغم أنه لم يمض على إطلاقه سوى 8 أشهر فقط.

 

يذكر أن خدمة نتفليكس، قامت بتخفيض الدقة الافتراضية للبث لتلبية الطلب العالي على حركة مرور البيانات، أثناء عمليات الإغلاق المفروضة بسبب جائحة الفيروس التاجي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان