رئيس التحرير: عادل صبري 08:04 مساءً | الجمعة 07 أغسطس 2020 م | 17 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو.. رحالة مغربي يصل مكة مستقلا دراجة لأداء الحج

بالفيديو.. رحالة مغربي يصل مكة مستقلا دراجة لأداء الحج

منوعات

رحالة مغربي ترك بلاده منذ 2017 لأداء فريضة الحج

ترك بلاده منذ 2017

بالفيديو.. رحالة مغربي يصل مكة مستقلا دراجة لأداء الحج

محمد الوكيل 29 يوليو 2020 20:01

تداول رواد موقع التدوين المصغر "تويتر"، مقطع فيديو لرحالة مغربي، ترك بلاده عام 2017، للوصول إلى السعودية، على متن دراجة هوائية، وأداء فريضة الحج.

 

وحسب الفيديو المتداول، يكشف الرحالة المغربي "ياسين"، عن بدايته الأولى في السفر حول العالم، موضحًا أنه يبلغ من العمر 33 سنة، وفي 2017 قرر القيام برحلة حول العالم لاستكشاف القارات والثقافات وتدوينها في كتاب، إضافة إلى بثها في قناته على "يوتيوب".

 

وأضاف الرحالة المغربي، أن غايته كانت حج بيت الله الحرام، وأن رحلته بدأت سيرًا على الأقدام قبل أن يقتني دراجة هوائية.

 

ويبدو أن الشخص الذي يصور الفيديو، سعودي الجنسية، حيث أعرب عن فرحته به، وتعرف على مقر اقامته، وهو خيمة صغيرة يأخذها معه أينما حل، كما أنها تحتوي على كل الأدوات اللازمة للحياة.

وبدأت شعائر موسم الحج لهذا العام وسط إجراءات صحية مشددة بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا بين الحجيج، وسمحت السلطات السعودية لعدد محدود بأداء المناسك هذا العام.

 

ويشارك نحو 10 آلاف مقيم في المناسك التي ستتواصل على مدى خمسة أيام مقارنة بنحو 2,5 مليون مسلم حضروا العام الماضي، بعد عملية اختيار قامت بها السلطات اعتبرها البعض مبهمة، إذ شهدت قبول طلبات ورفض أعداد كبيرة أخرى.

 

ويؤدّي الحجاج الطواف حول الكعبة مع بداية الشعائر، ثم يقومون بالسعي بين الصفا والمروى قبل أن يتوجهوا إلى منى في يوم التروية، ومنها إلى عرفات على بعد عشرة كيلومترات.

 

وظهر الحجاج في بث تلفزيوني مباشر صباح اليوم الأربعاء وهم يسيرون في صفوف داخل المسجد الحرام متّجهين نحو الكعبة وقد تركوا مسافة بين بعضهم البعض.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان