رئيس التحرير: عادل صبري 08:52 صباحاً | الأحد 12 يوليو 2020 م | 21 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

آخر تقاليع التكنولوجيا.. كمامة ذكية لمواجهة كورونا «فيديو»

آخر تقاليع التكنولوجيا.. كمامة ذكية لمواجهة كورونا «فيديو»

منوعات

كمامة ذكية لمواجهة كورونا

آخر تقاليع التكنولوجيا.. كمامة ذكية لمواجهة كورونا «فيديو»

محمد الوكيل 30 يونيو 2020 15:14

لا شك أن ارتداء الكمامات الواقية، أصبح الأمر السائد في دول العالم، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، كما اجتاحت العديد من الشركات مجال صناعة الكمامات، ويُبدع البعض في إنتاجه بميزات مختلفة.

 

وفي هذا الإطار، حرصت شركة يابانية تُدعى "Donut Robotics"، على تطوير كمامة جديدة بميزات إضافية فتصبح كجهاز تقني متطور، والكمامة المعروفة باسم "C-Mask"، مصنوعة من البلاستيك ويمكن ارتداؤها فوق الكمامة العادية، وفقًا لمجلة "National Interest" الأمريكية.

 

وتتميز الكمامة الجديدة، بأنه يمكنها الاتصال بالهاتف الذكي عن طريق "البلوتوث" أو تطبيق خاص على الحاسب اللوحي، لتتيح لمستخدمها خاصية فريدة تتسم بالقدرة على ترجمة اللغة اليابانية إلى 8 لغات، بالإضافة لإمكانية تحويل الكلام المنطوق لرسائل نصية.

 

وكشفت الشركة المنتجة، أنها ستقوم بشحن أول 5 آلاف كمامة ذكية إلى الأسواق اليابانية في سبتمبر المقبل، على أن تقوم لاحقًا بشحنها لأسواق أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية والصين.

 

ووفقًا للشركة اليابانية، سيصل سعر الكمامة الواحدة لـ40 دولار على أن يكون للشركة دخل آخر يرتبط بالتطبيقات التي يمكن تحميلها على الكمامة الواقية.

وحصد فيروس كورونا المُستجد المُسبب لمرض "كوفيد-19"، حتى اليوم الثلاثاء، أرواح 505 آلاف شخص حول العالم وأصاب أكثر من 10.3 مليون آخرين.

 

وبحسب آخر الأرقام والإحصاءات لجامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، أودى الفيروس في الولايات المتحدة وحدها، التي تتصدر قائمة الدول الأكثر تضررا من الجائحة، بحياة أكثر من 126 ألفًا، فيما أصاب نحو 2.6 مليون شخص.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان