رئيس التحرير: عادل صبري 05:53 صباحاً | الأحد 12 يوليو 2020 م | 21 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

إجراء طال انتظاره.. فيسبوك يطلق خاصية الوضع الليلي على آيفون

إجراء طال انتظاره.. فيسبوك يطلق خاصية الوضع الليلي على آيفون

منوعات

فيسبوك يطلق خاصية الوضع الليلي على هواتف آيفون

إجراء طال انتظاره.. فيسبوك يطلق خاصية الوضع الليلي على آيفون

محمد الوكيل 28 يونيو 2020 11:15

بعد طول انتظار، أطق موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك"، خاصية الوضع المظلم أو "dark mode"، على تطبيقه لمستخدمى هواتف آيفون.

 

وتأخر موقع "فيسبوك" كثيرًا في بدء إطلاق خاصية الوضع المظلم  لمستخدمي أنظمة "iOS"، حيث كانت معظم الشركات قد أتاحته منذ فترة كبيرة لكل مستخدميها، وفقًا لموقع "WCCFtech" التقني.

 

وأتاح موقع "فيسبوك"، خاصية الوضع المظلم لعدد محدود حتى الآن من مستخدمي iOS ، حيث من المفترض أن تتوسع في طرحه على أكبر عدد ممكن من المستخدمين في فترة قصيرة.

 

وتطلق "فيسبوك" عمليات طرح تدريجي مع ميزات جديدة لتطبيقاتها وخدمات الويب، مثلما تفعل شركة جوجل، ويرجع السبب وراء عمليات الطرح التدريجي هو إجراء اختبار الميزات بشكل صحيح قبل إتاحتها لجميع مليارات المستخدمين.

 

وفي وقت سابق، أظهرت لقطات مُسربة بدء "فيسبوك" في اختبار الوضع المظلم على نظام "أندرويد"، ما يدل على أنه سيتم اعتماد تلك التقنية خلال الفترة المقبلة، وقد يتم توسعة استخدامها لتشمل نسخة "فيسبوك لايت" أيضًا.

 

 

ومن المقرر أيضًا، توفير "فيسبوك" خلال الوضع الليلي، بدرجات من الرمادي الداكن والرمادي الفاتح لبعض الرموز والأيقونات، بالإضافة إلى أن بعض المناطق تحولت فعليا إلى الأسود الداكن.

 

وتعمل خاصية "الوضع المظلم"، لتصميم متعة المشاهدة على الشاشة اللمسية من نوع "أوليد"، كما أنها ستعمل على توفير عمر البطارية.

 

وتعد خاصية الوضع المظلم أو الليلي، هي السمة الأكثر شيوعًا على تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل تويتر، وقد أتاحها فيسبوك لأول مرة خلال العام الماضي لتطبيق التراسل التابع له "ماسنجر" على الهواتف الذكية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان