رئيس التحرير: عادل صبري 02:46 مساءً | الاثنين 26 أكتوبر 2020 م | 09 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

كلب بساقين يكتسب شهرة عالمية

كلب بساقين يكتسب شهرة عالمية

مصر العربية- وكالات 05 ديسمبر 2013 13:10

ولد الكلب "دنكان" فى كندا قبل 16 أسبوعًا، حيث ولد بتشوهات فى أطرافه الخلفية أدت إلى ضرورة بترها ليبقى على قيد الحياة، ولكنه اكتسب شهرة عالمية على شبكة الإنترنت، بعد أن تغلب على إعاقته وأصبح يعيش حياة طبيعية بمساعدة الأطباء وكرسى متحرك صنع خصيصًا له.

 

وانتشر "فيديو" مؤثر لدنكان على الإنترنت فى فترة قصيرة، وحظى بأكثر من 750 ألف مشاهدة، والجميل فى "الفيديو" ليس فقط أنه يلهو ويمرح وينطلق بشكل طبيعى دون أى أثر لإعاقته، بل وأيضًا جعل من كرسيه المتحرك لعبة مسلية للكلب "داكى" صديقه المقرب، الذى ركب فوق الكرسى بينما قاده "دنكان" وطاف به أنحاء حديقة مركز الرعاية الذى يعيشان به.

 

وحسب ما ذكرت صحيفة "الديلى ميل" البريطانية ، فإن "داكى" الصديق المقرب لـ"دنكان" قام بدور مذهل مع صديقه، وساعده على التعافى بسرعة، ولا يزال يساعده بركوبه الكرسى المتحرك ليحمى ظهره.

 

وتقول أماندا جيس من مركز "Panda Paws" للإنقاذ فى فانكوفر بكندا "لا يمكن وصف علاقة الكلبين بالكلمات، فقد قام داكى بدور رائع فى عملية دنكان برمتها، وله فضل كبير فى تعافيه وتعايشه."

 

وأضافت أماندا: "دنكان الآن لا يعانى أية آلام، ولا يشعر حتى بالأسى على حاله، ولا يشعر بأنه مختلف عن الآخرين، وهذا الكرسى ليس لمساعدته على المشى، بل من أجل دعم وتصويب عموده الفقرى".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان