رئيس التحرير: عادل صبري 04:53 مساءً | السبت 28 مارس 2020 م | 03 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

تخفيض جودة فيديوهات يوتيوب بدايةً من اليوم بسبب وباء كورونا

تخفيض جودة فيديوهات يوتيوب بدايةً من اليوم بسبب وباء كورونا

منوعات

تخفيض جودة فيديوهات يوتيوب بداية من اليوم وباء كورونا

تخفيض جودة فيديوهات يوتيوب بدايةً من اليوم بسبب وباء كورونا

محمد الوكيل 25 مارس 2020 11:05

يعتزم موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، تخفيض جودة مقاطع الفيديو وتوحيدها إلى "480p"، اعتبارًا من اليوم الأربعاء، لمواجهة الضغط المتزايد على الإنترنت، بعد العزل المنزلي المفروض على أغلب سكان العالم، إثر تفشي فيروس كورونا.

 

وحسبما ذكرت كالة "بلومبيرج"، من المقرر أن يستمر هذا الإجراء لمدة شهر كامل، كما طلبت السلطات الأوروبية بالفعل من كل من نتلفيكس وأمازون برايم القيام بالأمر نفسه.

 

وكان أعلن موقع "يوتيوب"، اعتزامه تخفيض جودة البث في فيديوهاته، بدول الاتحاد الأوروبي، بسبب الضغط على شبكة الإنترنت إثر تفشي فيروس كورونا عالميًا.

 

ويأتي هذا استجابة للمفوض الأوروبي لشؤون السوق الداخلية والخدمات، تيري بريتون، الذي طالب خدمات البث الرقمي بتخفيض جودة المحتوى لتجنب انهيار الإنترنت.

 

وتعتبر مقاطع الفيديو ذات الجودة العالية HD، عالية الوضوح والدقة في الصورة وأثناء المشاهدة، بعكس الجودة المنخفضة التي قد تسبب معاناة لبعض المشاهدين في عملية تحميلها أو مشاهدتها بشكل طبيعي.

 

ومنذ انتشار فيروس كورونا، في عدد كبير من دول العالم، قام عدد من الجامعات ببث المحاضرات إلكترونيا، بالإضافة إلى توجه عدد كبير من الشركات إلى اتخاذ قرارات مثل العمل من المنزل لتجنب تفشي وباء كورونا.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان