رئيس التحرير: عادل صبري 01:29 صباحاً | الاثنين 06 أبريل 2020 م | 12 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| كورونا يضع نجوم مصر في «تحدي الخير».. ماذا فعلوا؟

فيديو| كورونا يضع نجوم مصر في «تحدي الخير».. ماذا فعلوا؟

منوعات

الفنان تامر حسني وتحدي الخير لمكافحة كورونا

فيديو| كورونا يضع نجوم مصر في «تحدي الخير».. ماذا فعلوا؟

آيات قطامش 22 مارس 2020 22:00

تسبب ظهور فيروس كورونا المستجد في مصر، إلى صدور عدد من القرارات لمنع انتشاره، الأمر الذي ادى إلى تأثر دخلعدد من الأسر ولو بشكل مؤقت، ومن هنا انطلقت مبادرة تحدي الخير فيما بين النجوم والمشاهير هدفها التكفل بعدد من الأسر الفقيرة، وتشجيعهم على المكوث بالبيت دون الحاجة للنزول لكسب قوت يومهم، في وقت يخشى فيه الجميع من تفشي الوباء، بدرجة يصعب السيطرة عليه. 

 

 

شاهد الفيديو

 

 

 

 

من بين من المتبرعين الفنانة منى زكي  التي اعلنت استعدادها دعم 80 أسرة، والفنان محمد رمضان الذي اعلن عن تبرعه بمليوني جنيه، وتحدى "رمضان" عدد من الشخصيات من بينهم رجل الأعمال نجيب ساويرس ولاعب النادي الأهلي رمضان صبحي. 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

"تحدي الخير " تضامنا مع الأسر المتضررين لمواجهة فيروس كورونا #تحدي_الخير #جمعية_رسالة #كورونا @ahmedhelmy @mennagram @karimabdelazizofficial @resala.charity.organization

A post shared by Mona Zaki (@monazakiofficial) on

فيما اعلن  المطرب تامر حسني دعم 400 أسرة فقيرة، وكان لاعب نادي الزمالك، محمود عبدالرازق "شيكابالا"، قد نشر مقطع فيديو في تويتر، قال فيه: "قبلت التحدي من طارق حامد وانا متكفل بثلاثين أسرة لمدة شهر"، معلنا تحديه لمحمد منير و اللاعب محمد النني.

 

كما اعلن الفنان أحمد السقا عن انضمامه لمبادرة تحدي الخير، وتكفله بـ 70 أسرة،  حيث قال السقا عبر حسابه: 

" تحياتي لشعب مصر وأهل مصر كلهم،  انا بلبي دعوة صديقي تامر حسني وعمرو يوسف إن شاء الله ربنا يقدرني وهتكفل ب ٧٠ أسرة،  وأوجه الدعوه لـ  عمر دياب وشيرين عبد الوهاب وغادة عبد الرازق وكل أصدقائي اللي بيحبوا مصر يمكن اكتر مني كمان". 

 

فيما أعلن أحمد فتحي لاعب النادي الأهلي  تكفله بـ  30 أسرة لمدة 3 أشهر، أما وليد سليمان لاعب الأهلي فأعلن تكفله بـ 25 أسرة. 

 

 

 

 

وأعلن الفنان أحمد فهمي تكفله بـ 50 أسرة، و الفنان عمرو  يوسف اعلن تكفله بـ 100 أسرة لمدة شهر

وغيرهم من النجوم والمشاهير ايضًا اعلنوا مشاركتهم في تحدي الخير.

 

 

 

 

 

 

 لم تقتصرتبرعات المشاهير من أجل تجاوز أزمة فيروس كورونا، على تحدي الخير في مصر فقد فقد تبرع  ثاني أغنى رجل في العالم، بيل جيتس، مؤسس شركة ميكروسوفت السابق ، بـ 100 مليون دولار للمساعدة في اكتشاف علاج لفيروس كورونا الذي حصد أرواح نحو 12,836 على مستوى العالم بحسب آخر احصائية محدثة على موقع سكاي نيوز عربية، فيما بلغ عدد المصابون 298ألف و329 أما المتعافون فبلغ عددهم 94 ألف 625. 

 

أما مؤسس شركة على بابا  جاك ما، فقدم تبرعات قيمتها 5,8 مليون دولار لصالح معامل الأبحاث، فضلًا عن مليون كمامة للولايات المتحدة، و500 ألفًا من معدات فحص فيروس كورونا

 

وقال: "استنادًا لخبرة بلادي، فإن الاختبار السريع والدقيق، والمعدات الواقية للاخصائيين الطبيين، هما أكثر العوامل فاعلية في منع انتشار الفيروس.

 

لي كا شينج، أغني رجل أعمال في هونج كونج، قرر التبرع بـ 13 مليون دولار للعاملين في القطاع الطبي، بمدينة ووهان الواقعة بمقاطعة هوبي الصينية، حيث بؤرة تفشي الوباء، فضلًا عن متبرعين آخرين. 

 

 

 

على الجانب الآخر؛ قالت الحكومة المصرية في بيان لها اليوم  أنه في اتصال هاتفى جرى بين الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة مع الكابتن أحمد رمزى نجم منتخب مصر ونادى الزمالك السابق والمقيم حالياً بدولة الكويت، صرح أحمد رمزى لوزير الرياضة أنه في ضوء الجهود التي تبذلها الدولة المصرية في سبيل مواجهة انتشار فيروس كورونا فقد قرر أن يتبرع ببعض ممتلكاته الموجودة في مصر في الحساب المخصص لمواجهة انتشار ومعالجة آثار فيروس كورونا بصندوق تحيا مصر.

 

هذا وقد أعلن مجلس الوزراء عن فتح حساب بصندوق تحيا مصر في كافة البنوك المصرية على حساب 037037 لمواجهة الأزمات والكوارث.

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان