رئيس التحرير: عادل صبري 12:00 صباحاً | الاثنين 06 أبريل 2020 م | 12 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

التكنولوجيا vs كورونا.. يوتيوب يدشن قسما للتصدي للشائعات حول الفيروس القاتل

التكنولوجيا vs كورونا.. يوتيوب يدشن قسما للتصدي للشائعات حول الفيروس القاتل

منوعات

يوتيوب يدشن قسما للتصدي للشائعات حول كورونا

التكنولوجيا vs كورونا.. يوتيوب يدشن قسما للتصدي للشائعات حول الفيروس القاتل

محمد الوكيل 22 مارس 2020 10:36

يعتزم موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، إنشاء قسمًا خاصًا لعرض مقاطع فيديو موثوق بها حول فيروس كورونا المستجد، عبر الصفحة الرئيسية للموقع، في محاولة التصدي لانتشار المعلومات المضللة حول الفيروس القاتل.

 

وسيكون القسم الجديد من مقاطع الفيديو بشرح كل ما يتعلق بالوقاية من الفيروس، بالإضافة إلى محاربة كل المعلومات المغلوطة والأخبار الكاذبة خاصة المتعلقة ببعض الأدوية الوهمية التي يعتقد البعض أنها تقي من كورونا، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

 

ويستهدف "يوتيوب" من خلال هذه الخطوة، مساعدة المستخدمين في الابتعاد عن مقاطع الفيديو التي ينشرها منشئو المحتوى يوميًا والتي تحتوى على محتويات مضللة مثل نظريات المؤامرة المتعلقة بالفيروس.

 

وفي سياق متصل، أعلن "يوتيوب"، أول أمس الجمعة، تخفيض جودة بث فيديوهاته، في دول الاتحاد الأوروبى، بسبب الضغط على شبكة الإنترنت بعد تفشي فيروس كورونا.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان