رئيس التحرير: عادل صبري 06:04 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الأرجنتين.. زواج رجل حامل ومتحولة جنسيًا

الأرجنتين.. زواج رجل حامل ومتحولة جنسيًا

مصر العربية - وكالات 03 ديسمبر 2013 19:20

احتفلت الأرجنتين يوم 29 نوفمبر الماضي، بحفل زواج غريب، حيث تزوج عريس حامل وُلِد أنثى واعتبر نفسه ذكرًا، من حبيبته التي وُلِدت ذكرًا واعتبرت نفسها أنثى.

 

ويقول الموقع الإلكتروني "ياهو نيوز"، إنه لأول مرة يوقع عريس حامل عقد قرانه، وقد أصبحت الأرجنتين عام 2010 أول بلد في أمريكا اللاتينية يسمح بزواج أحادي الجنس (الشواذ).

 

وقد تعارفت كارن بروسيلاريو البالغة من العمر 28 عامًا على زوجها القادم أليكسيس تابوردا، البالغ من العمر 26 عامًا في بونس آيرس، وكلاهما ناشطان يدافعان عن حقوق المتحولين جنسيًا ومبدلي الجنس، ثم تحول التعارف إلى الزواج الذي احتفل به في مدينة فيكتوريا بشمال شرق البلاد.

 

 ويتميز هذا الزواج بأن أحد الزوجين لم يجر عملية جراحية لتغيير الجنس، رغم أن كلاً منهما يعتبر نفسه منتميًا إلى جنس آخر، أو بالأحرى فإن العريس المولود كأنثى احتفظ بقدرته على الإنجاب واستعان بها حين قرر الزواج، ليكون وقت الزواج قد بلغ الأسبوع السادس والثلاثين لحمله.

 

ويقول العريس الجديد، إنه لا يشعر بغريزة الأمومة، رغم أن موعد الإنجاب يقترب بسرعة، ويفترض أن يرى مولوده النور في 22 ديسمبر، وقرر الأطباء إجراء عملية قيصرية للولادة.

 

 وقد عرف جنس المولود القادم، وهي بنت يريد أن يسميها الأبوان جينيزيس أنجيلينا، ويريد الزوجان أن يقيما حفلاً كنسيًا لزواجهما، وكانا قد بعثا برسالة إلى بابا الفاتيكان فرانسيس حيث طلبا منه السماح بذلك.

 

 لكن الرد لم يأت بعد، ويعتبر أليكسيس أول رجل حامل في الأرجنتين، ولكنه ليس الأول في العالم، حيث أتى في مارس الماضي مولود سليم من شخص ألماني مسجل رسميًا كرجل وظل محتفظًا بقدرته على الإنجاب.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان