رئيس التحرير: عادل صبري 01:47 صباحاً | السبت 14 ديسمبر 2019 م | 16 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

واشنطن تمنح شركاتها مدة ترخيص جديدة لمواصلة العمل مع هواوي

واشنطن تمنح شركاتها مدة ترخيص جديدة لمواصلة العمل مع هواوي

منوعات

هواوي

واشنطن تمنح شركاتها مدة ترخيص جديدة لمواصلة العمل مع هواوي

محمد الوكيل 17 نوفمبر 2019 11:29

قررت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تمديد ترخيص الشركات الأمريكية، لمدة أسبوعين، لمواصلة العمل مع شركة هواوي.

 

ويعد التمديد لنحو أسبوعين، أقصر بكثير من فترة التسعين يومًا السابقة، خاصة أنه هناك تمديد أطول يجري إعداده، لكن لم يتم الانتهاء منه بعد بسبب العقبات التنظيمية، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

 

وبعد إضافة شركة هواوي إلى القائمة السوداء للتجارة في شهر مايو الماضي، بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي، سمحت لها وزارة التجارة الأمريكية بشراء بعض السلع الأمريكية الصنع في خطوة تهدف إلى التقليل من تعطيل عملائها، والعديد منهم يقومون بتشغيل شبكات في المناطق الريفية الأمريكية.

 

وأخبر وزير التجارة الأمريكي، ويلبر روس، شبكة فوكس للأعمال يوم الجمعة، أن بعض شركات الاتصالات في المناطق الريفية الأمريكية تحتاج إلى تراخيص مؤقتة وتعتمد على معدات هواوي لشبكات 3G و 4G.

 

ويأتي هذا التطور وسط مناقشات بين الولايات المتحدة والصين تهدف إلى التوصل إلى اتفاق مبدئي لحل الحرب التجارية التي استمرت لأكثر من عام.

 

وقالت الحكومة الأمريكية عند إدراج شركة هواوي في القائمة السوداء: "لدينا أساسًا معقولًا لاستنتاج أن هواوي تعمل في أنشطة تتعارض مع الأمن القومي الأمريكي أو مصالح السياسة الخارجية"، وقد نفت هواوي مرارًا هذه الاتهامات.

 

وفي شهر مايو الماضي، وقع الرئيس دونالد ترامب على أمرًا تنفيذيًا يعلن فيه حالة طوارئ وطنية ويمنع الشركات الأمريكية من استخدام معدات الاتصالات التي تقدمها الشركات التي تشكل خطرًا على الأمن القومي، وكان من المقرر أن تضع وزرة التجارة خطة الإنقاذ بحلول منتصف أكتوبر ولكنها لم تنشر بعد واحدة منها.

 

وتدرس وزارة التجارة ما إذا كانت ستمنح تراخيص فردية للشركات الأمريكية لبيع مكونات إلى هواوي بعد تلقي أكثر من 200 طلب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان