رئيس التحرير: عادل صبري 07:14 مساءً | الأربعاء 11 ديسمبر 2019 م | 13 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

لأسباب سياسية.. حظر بيع هواتف هواوي الذكية في تايوان

لأسباب سياسية.. حظر بيع هواتف هواوي الذكية في تايوان

منوعات

هواوي

لأسباب سياسية.. حظر بيع هواتف هواوي الذكية في تايوان

محمد الوكيل 16 نوفمبر 2019 10:08

أعلنت تايوان منع بيع ثلاثة أنواع من الهواتف الذكية التي تنتجها شركة هواوي الصينية، بعد وصف الشركة تايوان بأنها مقاطعة صينية.

 

وذكر نيو هسين رين، نائب مدير إدارة الترددات والموارد في مفوضية الاتصالات الوطنية التايوانية، في تصريحات له، أن المفوضية أبلغت الأطراف المعنية منع بيع ثلاثة أنواع من الهواتف الذكية من إنتاج هواوي حتى تستعيد الشركة الصينية العملاقة أنظمة التعريف الأصلية والتطبيقات الأصلية التي كانت تحتوى عليها هذه الأنواع قبل الإجراء الأخير من جانب هواوي.

 

وبدورها ذكرت المفوضية التايوانية في بيان لها أن هذا الإجراء يتعارض مع الحقيقة الواقعة ويقوض كرامة تايوان.

 

ومن ناحية أخرى، أعلن مسئول بشركة هواوي للهواتف المحمولة، في وقت سابق، أن الشركة تجري محادثات مع بعض شركات الاتصالات الأمريكية بشأن ترخيص تقنية شبكات الجيل الخامس 5G.

 

ويأتي هذا بالرغم من الحظر الذي فرضته إدراة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد إدراجها في القائمة السوداء لمعدات الاتصالات، حسبما ذكرت وكالة "رويترز" البريطانية.

 

وقال نائب الرئيس الأول ومدير مجلس الإدارة في شركة هواوي "فنسنت بانج": "إن بعض الشركات أبدت اهتمامهًا بصفقة طويلة الأجل أو تحويل لمرة واحدة".

 

وأوضح بانغ خلال زيارته إلى واشنطن هذا الأسبوع: "لقد أبدت الشركات اهتمامًا كبيرًا"، مضيفًا أن المحادثات لا يتجاوز عمرها أسبوعين وليست بمستوى مفصل حتى الآن.

 

وقادت الحكومة الأمريكية حملة لإقناع الشركات التابعة لها لمنعها من استخدام شبكات الجيل الخامس الخاصة بشركة هواوي، وذلك خشيةً من استخدام معدات هواوي للتجسس على الأمريكيين وهذا ما تنفيه الشركة الصينية.

 

وخلال شهر مايو الماضي، وضعت شركة هواوي، أكبر مزود لخدمات الاتصالات في العالم، على القائمة السوداء للولايات المتحدة بسبب مخاوف الحكومة التي تتعلق بالأمن القومي، وحظرتها من شراء قطع أمريكية الصنع دون ترخيص خاص من وزارة التجارة الأمريكية.

 

كما وجهت واشنطن تهمًا جنائية ضد الشركة الصينية، بزعم الاحتيال المصرفي وانتهاكات العقوبات الأمريكية ضد إيران، بالإضافة إلى سرقة الأسرار التجارية من الشركات الأمريكية مثل آبل، وهو ما تنفيه هواوي.

 

ويتوقع مراقبون أن تحظر القواعد التي كانت مستحقة من وزارة التجارة في وقت سابق من هذا الشهر الشركة بشكل فعال من سلسلة التوريد الخاصة بالاتصالات الأمريكية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان