رئيس التحرير: عادل صبري 11:11 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«يوم العزاب».. من احتفال «السناجل» لأكبر مهرجان تسوق في العالم

«يوم العزاب».. من احتفال «السناجل» لأكبر مهرجان تسوق في العالم

منوعات

يوم العزاب

12 مليار دولار في ساعة..

«يوم العزاب».. من احتفال «السناجل» لأكبر مهرجان تسوق في العالم

منى حسن 11 نوفمبر 2019 14:40

يحتفل العالم اليوم الإثنين، بـ"يوم العزاب"، والذي يحتفل فيه "السناجل" غير المرتبطين، في يوم 11-11 من كل عام، حيث يبادرون بشراء هدايا لأصدقائهم أو أفراد عائلاتهم على سبيل التعبير عن الحب، ردًا على عيد الفلانتين.

 

فيما يستغل الشباب هذا الحدث الاحتفال بأنفسهم واستخدامه كوسيلة للتعرف على عزاب آخرين. وفي 2011، سمى بيوم عزاب القرن؛ إذ كان يكتب 11.11.11.

 

سبب اختيار التاريخ

 

ويدل الرقم واحد على الشخص الوحيد، أما اليوم الحادي عشر من الشهر الحادي عشر، فيشير إلى أشخاص يحاولون العثور على شريك آخر، كل اثنين منهم معا ليصبح 11/11.


بداية القصة

 

يعود أصل الاحتفال بهذا اليوم إلى تسعينيات القرن العشرين في الصين، حيث بدأ على يد مجموعة من طلاب جامعة نانجينج الصينية، الذين أرادوا الاحتفال بعزوبيتهم.

 

وكان يسارع الجميع لشراء الهدايا، في إطار الاحتفال بهذا اليوم، لكنها لا تذهب لأحد، بل إنها هدايا لأنفسهم تحت شعار "دلل نفسك".

 

التحول لتسوق عالمي

 

وقد استفادت شركة "علي بابا" للتجارة الإلكترونية، من هذا الحدث عندما أطلقت مهرجانًا للتخفيضات في يوم العزاب عام 2009، واعتباره مهرجانا للتسوق، والذي نما ليصبح أكبر حدث مبيعات عبر الإنترنت في العالم.

 

وتبدأ تخفيضات "يوم العزاب"، منتصف ليل 11 نوفمبر وتستمر لمدة 24 ساعة.

 

وقالت شركة التجزئة الصينية علي بابا، اليوم الاثنين، إنها حققت مبيعات 12 مليار دولار خلال ساعة واحدة في "يوم العزاب"، وحققت قفزة بـ 25% في الساعات التسع الأولى إلى 23 مليار دولار، بما يقرب من ثلثي مبيعات المتجر الإلكتروني لمنافستها الأميركية أمازون.كوم في أحدث ربع سنة.

 

وكانت على بابا قد سجلت العام الماضي مبيعات بقيمة أكثر من 30 مليار دولار في يوم العزاب، وهو أعلى من المبيعات التي تحققها شركات التجزئة الأمريكية في يوم الجمعة السوداء واثنين الانترنت معا.

 

ومن أجل الاستمرار في تحقيق الأرباح، تراهن علي بابا على زيادة ما تعرضه من البضائع الأجنبية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان