رئيس التحرير: عادل صبري 03:13 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

6 توصيات «عالمية» لمكافحة ظاهرة الانتحار

6 توصيات «عالمية» لمكافحة ظاهرة الانتحار

منوعات

الانتحار

6 توصيات «عالمية» لمكافحة ظاهرة الانتحار

أحمد علاء 10 أكتوبر 2019 11:08
يحيي العالم، في العاشر من أكتوبر من كل عام، اليوم العالمي للصحة النفسية، سعيًا لزيادة الوعي بقضايا الصحة النفسية.
 
وقالت وكالة "سبوتنيك" الروسية، الخميس، إنّه تمَّ اختيار الموضوع الرئيسي لهذا العام، ليكون منع الانتحار، حيث يقوم سنويًّا نحو 800 ألف شخص بإنهاء حياتهم، بجانب عدد أكبر يحاول الانتحار.
 
ويعد الانتحار، ثاني الأسباب الرئيسية للوفاة حول العالم، وتحديدًا في الفئة العمرية ما بين 15 و29 عاما.
 
وكشفت منظمة الصحة العالمية أنَّه أمام كل حالة انتحار، توجد 20 حالة محاولة انتحار، وغالبًا ما تتكرر تلك المحاولات حتى تنجح.
 
وتحدث 80% من حالات الانتحار في الدول ذات الدخل المتدني والمتوسط، بسبب غياب الموارد المطلوبة لتقديم المساعدة لمن يعاني من أزمة نفسية أو اكتئاب.
 
وأوضحت المنظمة أنَّه بالإمكان منع الانتحار عبر توحيد الجهود ومشاركة الجميع في هذه المهمة، مشيرة إلى العديد من التوصيات للمساعدة.
 
وتتمثل هذه التوصيات، وفقًا للمنظمة، في تقديم الدعم النفسي لطلاب المدارس، والتحديد المبكر للأشخاص الذين قد تبدو عليهم أعراض المرور بأزمة ربما تؤدي بهم إلى الانتحار، وتقديم المساعدة الفورية لهم، مع تشجيع وسائل الإعلام على نشر قصص مليئة بالأمل والإيجابية.
 
كما يجب حث الأشخاص على التوجه لطلب المساعدة، فالحديث عن الرغبة في الانتحار لا ينبغي أن يرتبط بالعيب أو العار، بجانب تسخير موارد الحكومات لوضع خطط استجابة وطنية لمنع الانتحار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان