رئيس التحرير: عادل صبري 12:50 صباحاً | الثلاثاء 11 أغسطس 2020 م | 21 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

استئصال "جنين" من بطن رضيعة بالإسكندرية

استئصال "جنين" من بطن رضيعة بالإسكندرية

أ ش أ 22 نوفمبر 2013 11:55

نجح فريق بمستشفي الشاطبي الجامعي بالإسكندرية برئاسة د.صابر وهيب أستاذ ورئيس قسم جراحة  الأطفال بكلية الطب جامعة الإسكندرية في إجراء جراحة نادرة لاستئصال جنين متوفي من بطن رضيعة تبلغ من العمر شهرًا.


وأكد أستاذ ورئيس قسم جراحة الأطفال بكلية الطب جامعة الإسكندرية الدكتور صابر وهيب، أن الرضيعة كانت تعاني من انتفاخ بمنطقة البطن، حيث أثبتت التحاليل والفحوصات من خلال الأشعة التليفزيونية والمقطعية عن وجود ' ورم كبير' بتجويف البطن حيث تم حجزها وتقديم الرعاية الكاملة لها بقسم جراحة الأطفال بمستشفى الشاطبي الجامعي.


وأوضح"وهيب" أنه بعد استكمال الفحوصات الطبية الدقيقة وبعد العملية الجراحية تبين أن الورم عبارة عن "جنين" بتجويف بطن الطفلة يتغذي علي فرع من الشريان الكلوي والذي يعدّ أحد الشرايين المتفرعة من الأورطي.

 

وقال إنه تم إجراء الجراحة لها بنجاح، وحالتها مستقرة وتتلقى الرضاعة الطبيعية من والدتها وتم إجراء الفحوصات الطبية الدورية عليها عقب العملية الجراحية.


وأشار وهيب الي أن تلك الحالة تؤكد على تزايد نسبة التشوهات بالأجنة وحديثي الولادة في مصر، ويأتي ذلك لعدة عوامل رئيسية يأتي في مقدمتها التلوث البيئي والمبيدات المسرطنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان