رئيس التحرير: عادل صبري 09:16 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«قنبلة» في حقيبة نائبة ليبية.. «دفاعًا عن النفس»

«قنبلة» في حقيبة نائبة ليبية.. «دفاعًا عن النفس»

أ.ف.ب 21 نوفمبر 2013 19:03

فاجأت سعاد سلطان، النائبة في المؤتمر الوطني العام (البرلمان الليبي)، مسؤولي الأمن في مبنى المجلس المحلي بمدينة طرابلس بإخراج قنبلة يدوية من حقيبة يدها، بعد تعالي أصوات الإنذار من بوابة المجلس.

وأوضح المجلس المحلي للمدينة، على صفحته على موقع «فيس بوك» للتواصل الاجتماعي، أنه «عند دخولها بلدية طرابلس للمشاركة في اجتماع، مررت السيدة سعاد سلطان حقيبتها على جهاز كشف الأسلحة والمتفجرات ما أدى إلى إطلاقه الإنذار»، وأضاف: «وحين سألها مسؤول الأمن عما تحمل في حقيبتها، أقرت بوجود قنبلة يدوية، مبررة حملها بأنها للدفاع عن النفس»، خشية التعرض لمكروه بسبب الوضع الأمني في العاصمة الليبية.

 

وأوضح المجلس أن «سلطان» تمكنت من المشاركة في الاجتماع بعد أن سلمت القنبلة لمسؤول الأمن، وأنها أرادت استعادة قنبلتها بعد الاجتماع لكن مسؤول الأمن رفض تسليمها لها.

وقال المجلس المحلي لطرابلس إنه اضطر لنشر هذا التوضيح لنفي معلومات تم تداولها على الشبكات الاجتماعية أشارت إلى توقيف «سلطان».

وانتشرت الأسلحة في ليبيا بعد الإطاحة بنظام معمر القذافي في أكتوبر 2011 بين أيدي مسلحي الميليشيات والمواطنين أيضًا، ويبقى الوضع الأمني غير مستقر هناك. وكانت أعمال عنف اندلعت الجمعة الماضي في العاصمة الليبية حين أطلق مسلحون من ميليشيا «مصراتة» النار على متظاهرين سلميين قدموا للمطالبة برحيلها، ورداً على ذلك هاجم مسلحون مقر الميليشيا، ما أدى إلى مواجهات دامية خلّفت 46 قتيلاً على الأقل وأكثر من 500 جريح.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان