رئيس التحرير: عادل صبري 09:48 صباحاً | الثلاثاء 11 أغسطس 2020 م | 21 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

حبوب "منع الحمل" قد تؤدي للعمى

حبوب منع الحمل قد تؤدي للعمى

منوعات

حب منع الحمل

حبوب "منع الحمل" قد تؤدي للعمى

"مصر العربية" – وكالات 21 نوفمبر 2013 14:12

 أثبتت الأبحاث التي أجريت مؤخرا في بريطانيا أن احتمال وقوع حالات مؤدية إلى العمى لدى النساء اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل لفترة أطول من ثلاث سنوات يزداد مرتين، وتحدث حالات المياه الزرقاء أو الزرق (الجلوكوما) عند انسداد مسالك تصريف السائل داخل العين، مما يؤدي إلى ازدياد الضغط فيها وبالتالي إلى تضرر العصب البصري وشبكية العين.

ويحث الباحثون أطباء الأمراض النسائية وأمراض العين لتحذير من تراجعهم من النساء بمخاطر تناول حبوب منع الحمل وذلك علما بأن مرض الجلوكوما لا يمكن علاج مضاعفاته ومن الممكن إيقاف تطوره في حال تشخيصه في مرحلته الابتدائية فقط.


وفي بريطانيا وحدها يعاني أكثر من 480 ألف شخص من أكثر أنواع الجلوكوما انتشارا، ويتمنى الأطباء أن يكون هذا البحث بمثابة دافع لإجراء دراسات لاحقة على نطاق أوسع من أجل اكتساب معلومات أكثر حول الانعكاسات الجانبية لتناول حبوب منع الحمل على صحة المرأة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان