رئيس التحرير: عادل صبري 04:49 مساءً | الأربعاء 12 أغسطس 2020 م | 22 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

صينية تبتسم للمرة الأولى منذ 12 عاما

بعد خضوعها لعملية زراعة وجه

صينية تبتسم للمرة الأولى منذ 12 عاما

مصر العربية- وكالات 21 نوفمبر 2013 13:31

أصبحت صورة الفتاة الصينية شيوي جيان مي، البالغة من العمر 17 عامًا وهي مبتسمة، محط أنظار واهتمام وسائل الإعلام الصينية وأيضًا العالمية، وأبرزتها على صدر عناوينها وأخبارها، حيث تبلغ أهمية هذه الابتسامة للفتاة كونها الأولى منذ 12 عامًا، بعد أن أصبحت أحدث مريض يتلقى عملية زراعة وجه كامل بأحد المستشفيات المحلية فى الصين جراء حادث أليم.

 


ويتضمن تقرير نشرته الصحف الصينية  النمو الذي وصل إليه وجهها، حيث أصبحت قادرة على الابتسام لأول مرة منذ 12 عاما ، فيما قال الأطباء إن هذه العلامة إشارة أكيدة لأن وجهها الجديد يسير على طريق الشفاء تدريجيا.


 
 من جانبه قال جيانج تشنج هونج الجراح الذي أجرى العملية الجراحية إن شيوي تتعافى على وجه جيد، وهي في حالة طيبة جسديا وروحيا، وان الفريق الطبي يعتزم الآن على زرع بعض الجلد على عنقها ليبدو أكثر مرونة، مضيفا إلى أنه من المتوقع أن ينفذوا بعض العمليات الجراحية البسيطة لكي تتخلص الفتاة من الندوب وخاصة المحيطة بفمها.


 
 و أشار جيانج إلى أن الندوب السميكة على جسدها ووجهها يمكن أن تؤدي إلى الحكة واللسع، كما يمكنها ان تؤثر على حركاتها البدنية وتعبيرات وجهها، الأمر الذي دفعهم أن يحاولوا إزالة الندوب في أسرع وقت ممكن، وفي نفس الوقت، صنعوا لها قناعا لضمان نمو الجلد الجديد ملاصقا لعضلاتها.
 


 وكانت شيوي جيان مي، من سكان قرية صغيرة، قد شوهت بشكل خطير في حريق وقع عندما كانت في الخامسة من عمرها، حيث فقدت ذقنها وجفونها وجزءا كبيرا من أذنها اليمنى، ولم يكن في استطاعة شيوي تلقي العلاج خلال الفترة المثلي، لأن عائلتها لم تقدر على تحمل النفقات والتكاليف المالية العالية للعلاج، لكن في العام الماضي جاءتها فرصة للحصول على وجه جديد بعد أن اقترح الأطباء زرع وجه جديد لها على صدرها باستخدام الأنسجة المطعمة من ساقها . وأوضح جيانج إن الأطباء قد اخذوا قطعة من لفافة الأوعية الدموية من فخذها ثم تمت زراعتها في صدرها.


 
 بعد ذلك تم إدراج موسع للجلد تحت جزء من الجلد حيث زرعت لفافة الأوعية الدموية، لكي يتوسع وينتج جلد بما فيه الكفاية لوجهها الجديد.


 
 ويمكن زراعة الأنسجة التي تشكل الوجه الجديد في وجه المريض بعد التأكد من بقائها حية حيث تم إجراء عملية زراعة الوجه بنجاح.
ويقول الأطباء إنه بالنسبة إلى شيوي، فإن القدرة على الابتسام في نهاية المطاف مجرد بداية، حيث يتوقع فريق الجراحين قدراتها على التعبير عن نفسها أكثر دقة عندما تواصل الأنسجة على التعافي باستمرار.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان