رئيس التحرير: عادل صبري 08:03 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

طريقة غريبة لتغيير لون العيون

طريقة غريبة لتغيير لون العيون

مصر العربية – وكالات 20 نوفمبر 2013 12:48

جراحة التجميل.. رغم قدرتها على عمل معجزات حقيقية، فإنها لم يكن بوسعها حتى الآونة الأخيرة تغيير لون العين، إلا أن طبيب العيون في نيويورك الجراح كينيث روزينتال توصل مؤخرا إلى طريقة يستطيع بها تغيير لون العيون لدى زبائنه خلال 15 دقيقة فقط.


وكان المجرمون الهاربون والجواسيس وبعض النساء فقط يفكرون على مدى العقود الأخيرة في موضوع تغيير لون عيونهم، لكنهم لم يكن بوسعهم إلا أن يستعينوا لهذا الغرض بطريقة واحدة، وهي استخدام عدسات لاصقة مختلفة الألوان.


أما بقية الناس فلا يعتقدون أنها مشكلة ملحة بالنسبة إليهم، وقد توصل طبيب العيون كينيث روزينتال لأسلوب يعتبر طريقة طبية لأنه يستخدم لعلاج مرض اختلاف لون القزحية الذي كان مصابا به موسيقي الروك الشهير ديفيد بوي مثلا.


ويعمل روزينتال بواسطة عدة طبية خاصة تصنع جرحا صغيرا في قزحية العين، ثم يدخل عبره غرسة منطوية متألفة من السيليكون الرقيق الملون باللون الذي يرغب فيه الشخص.


وتتفتح الغرسة في العين، وتغطي تماما القزحية الأصلية للمريض، ثم تكتسب القزحية لونا جديدا، وتجرى العملية بالتخدير الموضعي، ولا تستغرق أكثر من ربع الساعة، وفي حال أراد الشخص استعادة لون القزحية الأصلي يمكن أن يستخرج الجراح الغرسة من عينه أو يستبدلها بأخرى ذات لون آخر.


يذكر أن عمليات كهذه لا تنفذ في أمريكا فحسب، بل في أستراليا أيضا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان