رئيس التحرير: عادل صبري 02:53 صباحاً | الخميس 06 أغسطس 2020 م | 16 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

أول مسابقة لـ"جمال الماعز الشامي " في الأردن بمشاركة عربية

أول مسابقة لـجمال الماعز الشامي  في الأردن بمشاركة عربية

منوعات

مسابقة الماعز الشامي

يصل سعر الرأس منها إلى 25 ألف دولار..

أول مسابقة لـ"جمال الماعز الشامي " في الأردن بمشاركة عربية

الأناضول 16 نوفمبر 2013 13:44

أقيمت بالعاصمة الأردنية عمان، أمس الجمعة، أول مسابقة لـ"نوادر وجمال الماعز الشامي"، بمشاركة مربيين من الإمارات، والسعودية، والكويت، وسوريا، والسودان، وليبيا، وفلسطين.

وقال يحيى أبو جابر– أحد مربيي الماعز الشامي في الأردن-  لوكالة "الأناضول": إنَّ "إقامة هذه المسابقة السنوية الأولى لتربية الماعز الشامي يأتي لتشجيع الناس على تربية هذا النوع من الماعز".


وأضاف أنَّ الماعز المشاركة في هذا المعرض يجب أن تخضع للفحص الكامل لبيان جمالها وأناقتها وسلالتها.


واصطفّ المربون المشاركون على أبواب مسرح أُعِدّ لهذه الغاية، منتظرين دورهم للذهاب للمنصة؛ لعرض الماعز وفتح مزاد علني عليها وصل لآلاف الدولارات على بعض منها.


ويتميز الماعز الشامي عن السلالات الأخرى بأنفه المقوس ونعومة شعره، وطوله والتفاف رأسه وفتحة عينه، وهي الصفات التي يقاس عليها جمال الماعز.


 ويصل سعر الرأس الفريد منها والمتصف بجميع صفات الجمال إلى أكثر من 25 ألف دولار، في حين لا يقل سعر الرأس العادي منها عن ألفي دولار.


وقال حسين أبو راس– أحد المربين الأردنيين- لـ"الأناضول" إنه يربي هذا النوع من الماعز منذ صغره، بعدما تعلمها في مزرعة أبيه، مؤكدًا أنه يحتاج لعناية فائقة، وفحص دوري؛ للتأكد من سلامته.


وشهدت المسابقة استعراضًا لجمال العشرات من رؤوس الماعز التي جلبها المربون للمسابقة التي انتهت مساء أمس.


ولا يتم بنهاية المسابقة الإعلان عن فائز بعينه، ولكن تتم عمليات بيع وشراء للرؤوس بأسعار عالية، وفقًا لمستوى تمتعها بالمواصفات الجمالية، بحسب أبو راس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان