رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

إيقاف خدمة Google Talk نهائياً في يونيو المقبل

إيقاف خدمة Google Talk نهائياً في يونيو المقبل

منوعات

جوجل توك

إيقاف خدمة Google Talk نهائياً في يونيو المقبل

وكالات 26 مارس 2017 10:20

أعلنت شركة جوجل عزمها إيقاف خدمة التراسل الفوري "جوجل توك" Google Talk" target="_blank">Google Talk أواخر يونيو القادم، وذلك بعد أكثر من عشر سنوات على إطلاقه.

 

وقالت عملاقة التقنية الأمريكية في منشور على مدونتها إن جميع مستخدمي برنامج "جوجل توك" سيُنقلون قسراً إلى برنامج التراسل هانغ آوتس، اعتباراً من يوم 26 يونيو 2017.

 

وكانت جوجل أطلقت برنامج "جوجل توك" في 2005، وكان خلال العقد الأول من الألفية الجديدة أحد أكثر تطبيقات التراسل الفوري استخداماً، إلى جانب هوتميل مسنجر وياهو مسنجر، وكان يتيح لمستخدمي خدمة البريد الإلكتروني جيميل التواصل مع بعضهم.

 

وفي 2013، أطلقت الشركة خدمة هانغ آوتس كبديل غني بالمزايا التي تتواكب مع التقنيات الحديثة، ومع ذلك لم توقف جوجل برنامج "جوجل توك" ضمن خدمة البريد الإلكتروني جيميل.

 

ومع الوقت، عملت جوجل على تعزيز مزايا هانغ آوتس، بما في ذلك القدرة على إجراء المكالمات المرئية الجماعية ودمجها مع منتجاتها الأخرى.

 

ومع إطلاق خدمتي "هانغ آوتس ميت" Hangouts Meet و"هانغ آوتس شات" Hangouts Chat، اللتان تجلبان تحسينات أكثر لمستخدمي خدمات جوجل الإنتاجية، قالت الشركة "إنه حان الوقت لإيقاف جوجل توك".

 

وأوضحت الشركة أن مستخدمي "جوجل توك" سيتلقون خلال الأسابيع المقبلة إخطاراً يدعوهم للانتقال إلى هانغ آوتس، واعتباراً من يوم 26 يونيو القادم، سيُنقلون تلقائياً إلى هانغ آوتس، مع إمكانية الحفاظ على مظهر جوجل توك لمن يفضله من خلال تغيير المظهر ضمن الإعدادات.

 

وأضافت جوجل أن إيقاف جوجل توك سيشمل مستخدمي خدمات الطرف الثالث القائمة على الخدمة، إضافة تطبيق الخدمة على نظام التشغيل أندرويد.

 

يُشار إلى أن جوجل تملك الكثير من تطبيق التراسل الفوري، ربما أكثر من أي شركة أخرى، إذ تشمل القائمة كلًا من هانج آوتس، وألو، ودوو، وأندرويد مسجز، وفويس.

 

كما يُشار إلى أن الشركة تعتزم اعتباراً من 22 مايو المقبل إزالة القدرة على إرسال واستقبال الرسائل النصية القصيرة SMS عبر هانغ آوتس، لذا تعتزم خلال الأسابيع المقبلة دعوة المستخدمين إلى إيجاد بديل لذلك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان