رئيس التحرير: عادل صبري 01:17 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

6 حيل لزيادة الإنتاجية وتعزيز تجربة التراسل على Telegram

6 حيل لزيادة الإنتاجية وتعزيز تجربة التراسل على Telegram

منوعات

تيليجرام – أرشيف

6 حيل لزيادة الإنتاجية وتعزيز تجربة التراسل على Telegram

وكالات 26 مارس 2017 10:16

إن كنت من مستخدمي تطبيق التراسل الفوري "Telegram" (تيليجرام) وترغب في تحقيق أقصى استفادة أثناء التراسل الفوري مع الآخرين وتعزيز إنتاجيتك فإليك 6 حيل خفيفة يُمكنك تجربتها الآن.

 

مشاركة روابط ويكيبيديا

هل ترغب بمشاركة بعض ورابط ويكيبيديا أثناء الدردشة مع أصدقائك أو زملائك في العمل أو داخل المجموعات وما زلت تقوم بذلك بالطريقة التقليدية من خلال نسخ ولصق الروابط؟.

 

حسناً، يُمكنك من خلال كتابة "@wiki" متبوعة بالموضوع الذي ترغب بجلب صفحته من ويكبيديا الحصول على نتائج البحث فورياً من الموسوعة.

 

فمثلاً من خلال كتابة "@wiki google" ستحصل على عدة نتائج لصفحات ويكيبيديا مرتبطة بجوجل مثل صفحة الشركة أو صفحة كتب غوغل أو غوغل بلس وغيرها.

مشاركة فيديوهات يوتيوب

ولمشاركة فيديو على موقع يوتيوب فكل ما عليك فعله هو كتابة "@vid" ومن ثم البحث عن موضوع الفيديو الذي ترغب بمشاركته مع أصدقائك وستظهر لك قائمة من الفيديوهات من موقع يوتيوب مرتبطة بموضوع البحث.

 

مشاركة صفحة الفيلم على "IMDB"

إما إن كنت في نقاش مع أحد أصدقائك حول الأفلام الجديدة أو الأفلام المفضلة لك فيمكنك كتابة "@imdb" متبوعة باسم الفيلم وستحصل على صفحة الفيلم مباشرة على الموقع.

البحث عن الصور في تيليجرام 

ولإرسال صورة في الدردشة فيمكنك الاستفادة من محرك بحث بينغ عبر كتابة "@bing" ومن ثم الصورة التي ترغب بالبحث عنها، حيث ستظهر لك قائمة من الصور وكل ما عليك فعله هو الضغط عليها وإرسالها.

 

مشاركة الصور المتحركة

ولمشاركة الصورة المتحركة قم بكتابة "@gif" ومن ثم قم بالبحث عن أي صورة متحركة ترغب بها من خلال محرك بحث "GIPHY" الشهير.

 

الحصول على الموضوعات الرائجة

من خلال بوت "NowTrendingBot" سيكون بوسعك الوصول إلى الموضوعات الرائجة في دول معينة حول العالم ومشاركة الأخبار والفيديوهات مع أصدقائك مباشرة.

 

كل ما عليك فعله كتابة "@NowTrendingBot" يليها اسم الدولة وسيقوم البوت بجلب بعض المحتويات الرائجة بالاعتماد على مؤشرات غوغل أو المواضيع الرائجة في تويتر وكذلك الفيديوهات الرائجة في يوتيوب وغيرها.

 

مع العلم أن البوت يدعم البحث في كل من مصر والمملكة العربية السعودية فقط داخل العالم العربي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان