رئيس التحرير: عادل صبري 09:20 صباحاً | الاثنين 30 نوفمبر 2020 م | 14 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

بريطانيا: 3.5 مليار إسترليني أضرار الحيوانات سنويًّا

بريطانيا: 3.5 مليار إسترليني أضرار الحيوانات سنويًّا

مصر العربية- وكالات 15 نوفمبر 2013 10:58

كشفت دراسة جديدة اليوم الخميس، أن الحيوانات الأليفة تسبب أضراراً في منازل مالكيها البريطانيين تصل قيمتها إلى 5ر3 مليار جنيه إسترليني، أي ما يعادل 5.6 مليار دولار كل عام.


وقالت الدراسة، التي نشرتها صحيفة ديلي ميل، "إن أي بريطاني يملك حيواناً أليفاً ينفق ما يصل إلى 274 جنيهاً إسترلينياً على إصلاح الأجهزة والأدوات الكهربائية جراء الأضرار التي سببها حيوانه الأليف، أي ما مجموعه 3.5 مليار جنيه إسترليني سنوياً في جميع أنحاء المملكة المتحدة".


وأضافت، أن الكلاب كانت الأكثر تسبباً للأضرار في منازل مالكيها تلتها القطط، ثم الأرانب والببغاوات والهامستر من بين الحيوانات الأليفة، والتي اعترف ثلث مالكيها أنهم طالبوا بتعويضات من الشركات المؤمنة على منازلهم عن الأضرار التي لحقت بأجهزتهم الإلكترونية؛ بسبب تعرضها للعض والمضغ والخدش من حيواناتهم الأليفة.


وأشارت الدراسة إلى، أن أكثر من 20% من الحيوانات الأليفة خرّبت أجهزة إلكترونية لمالكيها في العام الماضي من خلال رميها في دورات المياه أو إراقة المشروبات عليها، فيما خرّبت 5% منها هذه الأجهزة من خلال التقيؤ أو التبول عليها أو دفنها في حدائق المنازل.


ووجدت أن 38% من مالكي الحيوانات الأليفة أرجعوا تدمير الأجهزة الكهربائية والإلكترونية في منازلهم لملل حيواناتهم، فيما يعتقد 27% منهم أن حيواناتهم الأليفة تريد الاهتمام بها من خلال هذا السلوك.


وقالت الدراسة، إن 15% من الحيوانات الأليفة تعمدت تخريب أدوات في منازل مالكيها بسبب الغيرة من حيوانات أليفة أخرى، و 2% جراء الاكتئاب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان