رئيس التحرير: عادل صبري 05:24 صباحاً | الخميس 13 أغسطس 2020 م | 23 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

افتتاح معرض خيري للملابس بالإسماعيلية

لتوزيعها على ذوي الاحتياجات الخاصة..

افتتاح معرض خيري للملابس بالإسماعيلية

الإسماعيلية - نهال عبد الرؤوف 14 نوفمبر 2013 17:21

افتتح اليوم معرض باسم الصحفية الراحلة "يسرا حسن" الأول لتوزيع الملابس على ذوى الاحتياجات الخاصة، والذى تنظمه لجنة خدمة وتنمية المجتمع والبيئة بجمعية الكشافة الجوية بالتعاون مع جمعية رسالة وعدد من الجمعيات الأخرى بالإسماعيلية.

 

وقال سعيد خليفة رئيس مجلس إدارة الجمعية، إنه لجنة خدمة وتنمية المجتمع، وهى إحدى لجان الجمعية السبعة والمشكلة حديثًا، وقد أخذت على عاتقها تنظيم وإقامة هذا المعرض بالتعاون مع لجنة العلاقات العامة والإعلان، لتوزيع الملابس على ذوى الحاجة، وذلك بمخاطبة جمعية رسالة التى تعاونت فى تجميع الملابس وتوفيرها للمعرض، وتم البدء فى تشكيل لجان فرز من المتطوعين الذين قاموا بفرز الملابس وتقسيمها على حسب الفئات العمرية.

 

وأضاف أنه تم تسمية المعرض باسم الصحفية يسرا حسن، بكل من جريدة القناة والوطن، والتى توفيت نهاية الشهر الماضى، وكانت تشغل مقرر لجنة العلاقات العامة والإعلان بالجمعية لمدة 10 سنوات، فتم إطلاق اسمها على المعرض تكريمًا لها، والذى سيستمر على مدار يومي الخميس والجمعة، لافتًا إلى أنه قد تقرر إقامة المعرض كل عام تكريمًا لذكراها.

 

وأشار إلى أنه قد تم مخاطبة المدارس، ومنها مدرسة الصم والبكم والنور للمكفوفين والتربية والفكرية، كما تم مخاطبة المدارس لإمدادنا بأسماء الطلاب الأيتام من خلال الإخصائيين الاجتماعيين، وإعلامهم بتوقيت إقامة المعرض لتوفير ذوى الحاجة لتوزيع الملابس عليهم مجانا دون مقابل.

 

وأوضح أن الكشافة تساهم فى الخدمة المجتمعية مع كل الجهات المعنية والقطاعات مثل التربية والتعليم والجامعة والشباب والرياضة والأزهر، كما أنها تعد مؤسسة تربوية غير نظامية تساهم فى تربية النشأ والشباب وتنمى قدراتهم العقلية والعلمية والاجتماعية والبدنية، وذلك من خلال العديد من الأنشطة المتمثلة فى الرحلات وتبادل الزيارات، والحفلات، والمشاركة بالاحتفالات والمناسبات القومية، كما أنها تتكون من 17 فرقة وكل عضو بها يمارس كل الأنشطة والهوايات.

 

ومن جانبها، قالت إيمان أحمد، مدرسة اقتصاد منزلى بمدرسة السلام الثانوية بنات، إن المدرسة تشارك بالمعرض من خلال 10 طالبات تابعات للكشافة، للقيام بالإشراف على توزيع الملابس واستقبال المواطنين، كما أنهم سيتولون توزيع الملابس المتبقية بعد نهاية المعرض على الحالات بالمجان.

 

 وأشارت إلى أن الطالبات شاركن فى عملية فرز وتقسيم الملابس حسب النوع والعمر لمدة 3 أيام متواصلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان