رئيس التحرير: عادل صبري 05:38 صباحاً | الأحد 05 أبريل 2020 م | 11 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

التطوع.. ثقافة يتنافس عليها الفتيات والشباب السعودي

التطوع.. ثقافة يتنافس عليها الفتيات والشباب السعودي

منوعات

مجموعة من المتظوعات في شرق السعودية

التطوع.. ثقافة يتنافس عليها الفتيات والشباب السعودي

مصر العربية 23 أكتوبر 2013 14:01

شهدت محافظة الأحساء، شرق السعودية أخيراً، ظهور عدد من الفرق التطوعية تضم شبانا وفتيات. إثر تطور «ثقافة التطوع» في المجتمع خلال السنوات الماضية. ووصل عدد بعضها إلى 300 متطوع، من الجنسين. فيما ظهر «تنافس كبير» بين المتطوعين للحصول على أعلى نقاط من قبل المشرف على الفرقة، كي يُشارك ضمن طاقم الفريق في بعض المناسبات.


وامتدت «ثقافة التطوع» حتى وصلت إلى كبار السن من المتقاعدين من الجنسين، ولكن الجديد في عالم التطوع، هو التخصص في مجال العمل، إذ شُكلت فرقة «عون الطبية التطوعية» فريقها، الذي تجاوز عدده 120 متطوعاً ومتطوعة من الجنسين. والعدد في ازدياد بشكل سريع، بين منسوبي الصحة في الأحساء.


وقال المشرف على الفريق عمر البشيرلـ صحيفة «الحياة»: «إن عدد أعضاء الفريق قابل للزيادة، ويضم الفريق متخصصين في التمريض، والصيدلة، والأشعة، والمختبر، وعدد من التخصصات الأخرى، وهم جميعاً متطوعون في شكل كامل لخدمة المواطن والمقيم، في المناسبات العامة»، مشيراً إلى أن هؤلاء الشبان والفتيات، «يضحون بوقتهم وأسرهم من أجل تقديم الخدمة الطبية للمجتمع".

 

واشار البشير، إلى أن العمر الزمني للفريق «قصير جداً، ولكنه شارك في عدد من الفعاليات، سواءً مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب بمناسبة اليوم الوطني في قصر إبراهيم الأثري، كذلك المشاركة مع جمعية المعوقين، ومركز التأهيل الشامل. ونتمنى المشاركة في برامج تقيمها الجهات الحكومية بين الوقت والآخر".


ويتلقى الفريق دعماً معنوياً كبيراً من المشرف العام على الفريق نظمي الشريدي، والمشرفة على القسم النسائي أمينة النهيان.


وأضاف البشير: «إن الهدف من هذا العمل التطوعي الصِرف كسب الأجر، إذ أن هناك الكثير من يبحث عن الرعاية الطبية، أو الفحص المبدئي، أو الإسهام في إسعاف مريض، أو محتاج إلى الخدمة الطبية، وبخاصة مرضى السكر والضغط والحوامل».


وأكد المشرف على الفريق التطوعي، حرصهم على وجود أركان عدة، في كل مشاركة مثل: ركن الأسنان، والفحص، وفحص الضغط والسكر، إضافة إلى توزيع نشرات توعوية على الزوار». وقال: "هناك الكثير من المواطنين يريدون الخضوع إلى الفحص بعد أن انتشرت ظاهرة الفحص المبكر لدى المجتمع".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان