رئيس التحرير: عادل صبري 06:20 صباحاً | الأربعاء 01 أبريل 2020 م | 07 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

عدوى الأكل وقوفا تنتقل من طوكيو لنيويورك

عدوى الأكل وقوفا تنتقل من طوكيو لنيويورك

وكالات 21 أكتوبر 2013 12:54

تعتزم شبكة مطاعم يابانية يتناول فيها الزبائن الطعام واقفين، غزو مدينة نيويورك في الولايات المتحدة، إذ يدفع زبائن المطاعم التي يتناولون فيها الطعام جالسين مبالغ أكبر.


وأعرب المدير التنفيذي في شركة أورينو، ميتشيو ياسودا، عن أمله في أن تعجب أطباق مطعمه سكان نيويورك، "الذين يحبون احتساء المشروبات وتناول الطعام وهم واقفون".


وتملك الشركة أورينو وتدير 18 مطعما في العاصمة اليابانية طوكيو، وهي حاصلة على تصنيف من دليل "ميشلان" الشهير للمطاعم حول العالم.


وقال ياسودا: "عدد محدود فقط من الناس بإمكانهم الأكل في مطاعم يصنفها دليل ميشلان، لكن من يحصلون على دخل متواضع يجب أن تتاح لهم أيضا فرصة لتجربة طعام جيد".


وفي مطاعم طوكيو التي يقف فيها الزبائن، والتي تشمل مطاعم فرنسية وإيطالية في حي جينزا الراقي، يمكن أن يستمتع الزبائن بشرائح اللحم مع كبد الأوز بتكلفة تبلغ في المتوسط نحو أربعة آلاف ين (39.30 دولار)، أي تكلفة مماثلة للمشروبات والوجبات الخفيفة في مطعم وحانة بسيطة على الطراز الياباني.


وتعتزم شركة أورينو حاليا فتح مطعم ياباني للأكلات الشهية يقف فيه الزبائن في نيويورك، مستهدفة الأشخاص الذين يحبون تناول طبق السوشي دون أن يدفعوا مبلغا كبيرا.


وقال الطاهي هيروشي شيمادا: "ربما نقوم ببعض التعديلات على الوجبات لتناسب الذوق الأمريكي".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان