رئيس التحرير: عادل صبري 10:40 صباحاً | الخميس 02 أبريل 2020 م | 08 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

الفيلة في تنزانيا تواجه خطر الانقراض

الفيلة في تنزانيا تواجه خطر الانقراض

منوعات

صورة أرشيفية

دراسة..

الفيلة في تنزانيا تواجه خطر الانقراض

وكالات 19 أكتوبر 2013 13:40

تواجه الفيلة الضخمة في الغابات الأفريقية خطر الانقراض، إذا لم تتخذ إجراءات حاسمة لوقف صيدها، حيث تناقصت أعدادها بنسبة 62 % عبر منطقة أفريقيا الوسطى على مدى العقد الماضي.

وأكد الباحثون في دراسة حديثة المخاوف من أن فيل الأحراش الأفريقي في طريقه للانقراض، وربما في غضون العقد القادم، بسبب عمليات الصيد الجائر، مشيرين بضرورة اتخاذ خطوات سريعة وجماعية وفعالة هو أمر ملح لإنقاذ تلك الفيلة.

وأفادت الدراسة التي أجراها باحثون من جمعية الحفاظ على الحياة البرية ومقرها نيويورك وعدد من منظمات حماية البيئة الأخرى ونشرت في الدورية العلمية، أنهم يشعرون بالقلق لأنه يجري قتل فيلة الأحراش للحصول على أنيابه العاجية.

وأشارت صحيفة تنزانيا ديلي نيوز، إلى أنه ساهم ما يربو على 60 باحثا في وضع الدراسة التي قادتها دكتور فلورا مايسيلز التي أكدت أنه رغم أنهم كانوا يتوقعون تلك النتائج، إلا أنهم شعروا بالذعر من أن النقص على مدى فترة عقد واحد فقط تجاوز 60 % بحيث لم يتبق سوى القليل جدا من هذه الفيلة.

يذكر أن جمعية الحفاظ على الحياة البرية تأسست في عام 1895 كجمعية علم الحيوان في نيويورك، ويوجد مقرها في حديقة حيوان برونكس في مدينة نيويورك وتعمل حاليا للحفاظ على أكثر من مليوني ميل مربع من مناطق الحياة البرية في أنحاء المعمورة، ولدى المنظمة حوالي 500 مشروع ميداني للحفاظ على البيئة في 65 دولة.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان