رئيس التحرير: عادل صبري 12:00 صباحاً | الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 م | 11 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

"إدارية الكويت" تقترح إلغاء ميزانية المراكز الرمضانية

 إدارية الكويت تقترح إلغاء ميزانية المراكز الرمضانية

منوعات

المراكز الرمضانية بالكويت

"إدارية الكويت" تقترح إلغاء ميزانية المراكز الرمضانية

متابعات 10 أبريل 2016 12:46

تزامنا مع بدء إدارة مساجد الاحمدي بدولة الكويت التجهيز لاستقبال أشهر الصيف وشهر رمضان المبارك من خلال توفير متطلبات الصيانة العامة وحصر التوالف لاستبدالها، اقترح مراقب الشؤون الإدارية بمساجد محافظة الأحمدي الدكتور أحمد العتيبي إلغاء أو خفض ميزانية المراكز الرمضانية، على أن تقوم بمهمتها بالجهود الذاتية والتطوعية من قبل فاعلي الخير.



وذكر العتيبي في تصريح صحفي أن "فاعلي الخير على أتم استعداد للتكفل بجميع ما يلزم من نفقات وكفالة للأئمة والخطباء المتطوعين في شهر رمضان"، لافتا إلى "استعداد جميع الأئمة والخطباء للمساهمة البناءة في إقامة فعاليات المراكز الرمضانية دون انتظار مكافأة أو أخذ أجر لأن ذلك يعتبر من صميم عملهم الأساسي". 

وأعرب عن تطلعه إلى "المساهمة بدور فعال في محاربة التطرف وفرض المنهج الوسطي، وقيام الإدارة بتكوين لجنة للفتوى تحظى بثقة جماهير المحافظة ينتدب لها أفقه الأئمة وأعلمهم في جميع التخصصات كافة، كما أتطلع إلى أن أرى الأئمة قادة ومفكرين يشار إليهم بالبنان ويؤخذ بآرائهم في الحياة العامة".

وقال العتيبي "إن رؤيتنا لمستقبل إدارتنا انطلقت من التمكن في الأدوات المتاحة وتسخيرها لخدمة الواقع المحسوس والسيطرة عليها وإحصائها والوقوف على ما يلزم من إعادتها إلى الواجهة من جديد واستخراج أقصى ما يمكن الاستفادة منه".

وأشار الى "تكثيف المرور على المساجد للوقوف على أوجه القصور وسد العجز وتوفير العمالة لها وإشعار العاملين بوجود الرقيب الحريص عليهم الداعم لهم المؤمن برسالتهم فتم توفير كل ما يلزمهم وتذليل الصعاب أمامهم وتمكينهم من إقامة الشعائر وتوثيق العلاقة بينهم والمحافظة على المنشأة باعتبارها العنصر الأساسي الذي يتطلب صيانته من خلال خطة تشغيلية تبدأ بجمع التالف من المفروشات والأجهزة واستبدالها".

ولفت إلى توجيهه قسم الصيانة إلى "ضرورة تشغيل جميع المكيفات وتنقيتها واستبدال المتعطل منها بالجديد وسرعة إنجاز ما تم حصره من المساجد التي تحتاج إلى صيانة جذرية أو دورية استعداداً لشهر رمضان المبارك وكذا دخول شهور الصيف".

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان