رئيس التحرير: عادل صبري 09:25 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

شباب الإمارات.. مليون ساعة تطوع

شباب الإمارات.. مليون ساعة تطوع

منوعات

حملة المليون متطوع

شباب الإمارات.. مليون ساعة تطوع

متابعات 10 أبريل 2016 10:05

أسهم شباب الإمارات بما يزيد على مليون ساعة تطوع محلياً وعالمياً من خلال حملة المليون متطوع وبرامجها التعليمية والصحية والثقافية، التي استطاعت أن تصل برسالتها الإنسانية الى أكثر من ثلاثة ملايين طفل ومسن في مختلف دول العالم.



وبمبادرة من "زايد العطاء" تستضيف أبوظبي الدورة الثامنة لمؤتمر الإمارات للتطوع، تزامناً مع الملتقى العربي لتمكين الشباب في العمل التطوعي، تحت شعار "مجتمعنا مسؤوليتنا" في منتصف مايو المقبل، بحضور نخبة من رواد العمل التطوعي والعديد من المؤسسات الحكومية والخاصة وغير الربحية، وذلك بتنظيم من مركز الإمارات للتطوع، وبرنامج الإمارات للجاهزية المجتمعية "جاهزية"، والمستشفيات الإماراتية التطوعية المتحركة، والمؤسسة الوطنية للتدريب "تدريب"، والاكاديمية العربية للتطوع.


وأكد الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء رئيس برنامج الإمارات للتطوع المجتمعي، الدكتور عادل الشامري، أهمية التنظيم الدوري لمؤتمر الإمارات للتطوع، الذي استطاع خلال السنوات الثماني الماضية ترسيخ ثقافة العمل التطوعي.


وأشارت عضو مجلس أمناء مبادرة زايد العطاء، موزة العتيبة، الى أنه سيتم خلال فعاليات افتتاح المؤتمر تكريم رواد العمل التطوعي بجائزة الإمارات للتطوع في دورتها الحالية. وأضافت أن المؤتمر يتضمن محاور مهمة تثري الحركة التطوعية، أبرزها استعراض جهود الإمارات في العمل الإنساني ومدى تميزها، وآلية العمل التطوعي في المؤسسات التطوعية، ومشاركة الشباب الإماراتي في العمل التطوعي وتجربته الحية في المخيمات الإماراتية الطبية التطوعية. وأكدت المدير التنفيذي لمركز الإمارات للتطوع، العنود العجمي، أهمية العمل التطوعي في تعزيز مسيرة التنمية المستدامة.


وأشادت بجهود الأفراد والمؤسسات والهيئات كافة العاملة في مجالات العمل التطوعي الاجتماعي والإغاثي والإنساني، ودورهم في تعزيز وترسيخ ثقافة العمل التطوعي وخدمة المجتمع.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان