رئيس التحرير: عادل صبري 03:02 صباحاً | الخميس 21 أكتوبر 2021 م | 14 ربيع الأول 1443 هـ | الـقـاهـره °

تزامنًا مع أول رحلة جوية من «إسرائيل».. انفجار يهز أبو ظبي

تزامنًا مع أول رحلة جوية من «إسرائيل».. انفجار يهز أبو ظبي

العرب والعالم

انفجار بمحلات بأبو ظبي

تزامنًا مع أول رحلة جوية من «إسرائيل».. انفجار يهز أبو ظبي

أيمن الأمين 31 أغسطس 2020 13:35

وقع انفجار كبير، اليوم الاثنين، في خط إمداد غاز بأحد مطاعم الوجبات السريعة، في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

 

ووفق وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، فإن الانفجار أسفر عن وقوع إصابات بين البسيطة والمتوسطة (لم يحدد عددها) وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

وأوضحت الوكالة أن "بلاغا ورد إلى غرفة العمليات بشأن اندلاع انفجار في مطعم، وحاليا تباشر فرق التدخل السريع مهامها في إخلاء السكان بصورة آمنة من البناية وتطويق المكان لضمان سلامة المواطنين".

 

 

من جهته، قال شاهد عيان لموقع "خليج تايمز"، إن صوت الانفجار كان عاليا وهز المنطقة بأكملها، حسب المصدر ذاته.

 

ونقل الموقع عن بيان لشرطة أبو ظبي، أن الحادث أجبر السلطات على إغلاق عدد من الشوارع القريبة من المكان، وإجلاء سكان المبنى الذي يضم المطعم.

 

ونشر مغردون على منصات التواصل، صورا لآثار الدمار الناتج عن وقوع الانفجار في مطاعم سلسلة أمريكية شهيرة داخل بناية سكنية.

 

 

وتزامن الانفجار الضخم مع أول رحلة جوية بين الإمارات وإسرائيل، في إطار تطبيع العلاقات بينهما.

 

وأقلعت طائرة رسمية من "إسرائيل" إلى الإمارات العربية المتحدة، اليوم الاثنين، في رحلة مباشرة تقل على متنها وفدين إسرائيلي وأمريكي.

 

 

وبحسب قناة inews24 سيكون على متن الطائرة الإسرائيلية التابعة لشركة "العال"، والتي ستمر فوق الأجواء السعودية، وفد إسرائيلي يتقدمه رئيس مجلس الأمن القومي ومستشار الأمن القومي الإسرائيلي، مائير بن شبات، ومستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين ومستشار الرئيس الأمريكي جارد كوشنير.

 

وتستغرق زيارة الوفد الإسرائيلي بمرافقة الوفد الأمريكي إلى أبو ظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم وغدا، وستشمل اجتماعات لفرق عمل مشتركة تتناول مواضيع متنوعة، تمهيدا لتوقيع اتفاقيات التعاون في المجالين المدني والاقتصادي.

 

 

وسيعقد خلال هذه الزيارة، اجتماع ثلاثي في أبو ظبي لرؤساء الوفود: رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، مائير بن شبات، ومستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين، وكبير مستشاري الرئيس الأمريكي، جارد كوشنير ومستشار الأمن القومي لدولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ طحنون بن زايد.

 

كما يعقد رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي في أبوظبي اجتماعات مع مسؤولين كبار في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وفي 13 أغسطس الجاري، أعلنت "إسرائيل" والإمارات التوصل إلى اتفاق للتطبيع الكامل بينهما برعاية أمريكية، وقوبل الاتفاق الأخير برفض شعبي كبير، خاصة من جهة الفلسطينيين، الذين اعتبروه طعنة في ظهر الأمة، ومساعدة لدولة الاحتلال على التنكر لحقوق الفلسطينيين التاريخية.

 

 

ويأتي إعلان اتفاق التطبيع بين "تل أبيب" وأبوظبي تتويجاً لسلسلة طويلة من التعاون والتنسيق والتواصل وتبادل الزيارات بينهما، في حين قوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع من القيادة وفصائل بارزة.

 

وبذلك باتت الإمارات أول دولة خليجية تبرم معاهدة سلام مع الدولة العبرية، لكنها الثالثة عربياً بعد اتفاقية مصر عام 1979، والأردن عام 1994.

اتفاق إبراهيم
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان