رئيس التحرير: عادل صبري 04:53 مساءً | الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 م | 12 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

رسميًا.. «واتساب» يختفي من بعض هواتف أندرويد وآيفون عام 2020

رسميًا.. «واتساب» يختفي من بعض هواتف أندرويد وآيفون عام 2020

محمد الوكيل 28 سبتمبر 2019 10:40

أعلن تطبيق المراسلات الفورية، واتساب "WhatsApp"، أنه سيوقف الدعم النهائي للهواتف الذكية التي تعمل على منصات Android و iOS، لأنه لا يخطط لتطوير هذه المنصات.

 

وذكر واتساب "WhatsApp" إنه بالنسبة لبعض أنظمة التشغيل الأقدم، فلن يتمكن المستخدمون من إنشاء حسابات جديدة أو إعادة التحقق من الحسابات الحالية.

 

جاء هذا ردًا على الأسئلة الشائعة الخاصة بأن جميع هواتف أندرويد Android التي تعمل على نظام التشغيل Android 2.3.7 وأجهزة آيفون iPhone التي تعمل على نظام تشغيل iOS 7 لن تدعم تطبيق واتساب، من أول فبراير 2020.

 

وأدرجت صفحة الأسئلة الشائعة في واتساب، الهواتف ونظام التشغيل الذي لن يعمل تطبيق المراسلة الفورية عليه بعد فبراير 2020، وقالت الشركة أيضًا إن واتساب لن يكون متاحًا في متجر مايكروسوفت بعد أول يوليو 2019.

 

وأوضح واتساب أن قراره بإنهاء دعم هواتف اندرويد Android وهواتف آيفون iPhone لن يؤثر على العديد من المستخدمين، ولن يتأثر سوى أولئك الأشخاص الذين ما زالوا يستخدمون هواتف أندرويد Android القديمة وأجهزة آيفون iPhone.

 

ويعد "واتساب" تطبيق تراسل فوري محتكر متعدد المنصات للهواتف الذكية، ويمكن بالإضافة إلى الرسائل الأساسية للمستخدمين إرسال الصور والرسائل الصوتية والفيديو والوسائط.

 

وتأسس WhatsApp في عام 2009، من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم (الرئيس التنفيذي أيضاً)، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو، ويقع مقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان