رئيس التحرير: عادل صبري 09:14 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

أوباما: أحرص على انتقال سلس للسلطة

أوباما: أحرص على انتقال سلس للسلطة

شئون دولية

الرئيس الأميركي باراك أوباما

أوباما: أحرص على انتقال سلس للسلطة

وكالات ـ الأناضول 10 نوفمبر 2016 22:45

بحث الرئيس الأمريكي باراك أوباما، اليوم الخميس، مع الرئيس المنتخب للبلاد دونالد ترامب، مسائل داخلية وخارجية في اجتماع استمر مدة ساعة ونصف.
 

وقال أوباما، في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع ترامب، عقب اجتماعهما في البيت الأبيض، اليوم "تحدثنا عن بعض المسائل التنظيمية المتعلقة بالبيت الأبيض، وعن السياسة الخارجية والداخلية".
 

وتابع: "كما قلت، أمس، فإن القضية رقم واحد في الشهرين القادمين؛ هو محاولة تسهيل انتقال يضمن نجاح رئيسنا المنتخب، وشجعتني رغبة ترامب، في العمل مع فريقي بخصوص العديد من القضايا الكبيرة التي تواجهها بلادنا".
 

وأكد أوباما، أنه "من المهم العمل سوياً لمعالجة العديد من التحديات التي نواجهها بغض النظر عن توجهاتنا السياسية والحزبية".
 

وأوضح أن السيدة الأولى ميشيل أوباما، التقت السيدة الأولى المقبلة ميلانيا ترامب، "وخاضا حواراً ممتازاً كذلك، نريدهم (عائلة ترامب) أن يشعروا بأنهم مرحب بهم، طيلة فترة انتقال السلطة".
 

وشدد مخاطبا ترامب، على أنه وطاقمه الرئاسي "سنحاول كل شيء من أن أجل مساعدتك على النجاح".
 

وأضاف: "لأنك إذا نجحت، فعندها ستنجح كامل البلاد".
 

من جانبه قال ترامب، في المؤتمر الذي عقداه في الغرفة التي جرى فيها الاجتماع: "ناقشنا العديد من المواضيع بعضها رائعة؛ والأخرى تخللتها صعوبات عديدة (..) أتطلع للقاء الرئيس في مرات عديدة في المستقبل بما فيها للمشورة".
 

وتابع مخاطباً أوباما "السيد الرئيس، شرف عظيم أن أكون معك، وأتطلع أن ألتقيك عدة مرات مستقبلا".
 

وخلال حملة انتخابية شرسة، تبادل أوباما، وترامب، اتهامات ونعوت شتى، وصلت بوصف الأول للثاني بأنه "غير كفؤ" لشغل البيت الأبيض، فيما اعتبره الرئيس المنتخب أقل شأناً من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ترامب رئيسا لأمريكا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان