رئيس التحرير: عادل صبري 04:07 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد فوز ترامب.. المكسيك: لا نتوقع ترحيل المهاجرين قريبا

بعد فوز ترامب.. المكسيك: لا نتوقع ترحيل المهاجرين قريبا

شئون دولية

مهاجرو المكسيك - أرشيفية

بعد فوز ترامب.. المكسيك: لا نتوقع ترحيل المهاجرين قريبا

وكالات 10 نوفمبر 2016 02:17

قال نائب وزير الداخلية المكسيكي لشؤون الهجرة، إن ترحيل المهاجرين المكسيكيين غير الشرعيين في الولايات المتحدة حين يتولى الرئيس المنتخب دونالد ترامب منصبه قد يزيد لكن هذه العملية لن تبدأ قريبا.
 

وفاز ترامب بانتخابات الرئاسة الأمريكية في وقت مبكر من صباح الأربعاء بعد أن خالف توقعات مؤسسات استطلاع الرأي متغلبا على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون ليصل إلى البيت الأبيض بعد حملة انتخابية أصابت العالم بحالة من الارتباك.
 

كان ترامب الذي سيجري تنصيبه في 20 يناير قد تعهد بترحيل ملايين المهاجرين الذين لا يحملون وثائق رسمية للإقامة أو من يوصفون بالمهاجرين "غير الموثقين" وإقامة جدار على الحدود مع المكسيك وهدد بإلغاء اتفاق التجارة الحرة لأمريكا الشمالية وهو ما يعرض تجارة عبر الحدود تقدر بمليارات الدولارات للخطر.
 

وقال أومبرتو روكي فيلانويفا نائب وزير الداخلية لشؤون الهجرة في تصريحات لرويترز "ربما تزيد ترحيلات ما يقدر بنحو ستة ملايين مكسيكي غير موثقين لكننا لا نعتقد أن هذا الإجراء سيتخذ قريبا أو سريعا"
 

وأضاف "المكسيكيون الموجودون هناك مفيدون لاقتصاد أمريكا الشمالية ويجب أن يدرك الرئيس المنتخب ترامب الآثار الاقتصادية للوعد الذي قطعه خلال حملته".

ترامب رئيسا لأمريكا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان