رئيس التحرير: عادل صبري 05:55 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

صحف أمريكية تعتذر عن وصف ترامب بـ "الرئيس"

صحف أمريكية تعتذر عن وصف ترامب بـ الرئيس

شئون دولية

دونالد ترامب الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية

صحف أمريكية تعتذر عن وصف ترامب بـ "الرئيس"

متابعات 10 نوفمبر 2016 01:32

لم تخف كبرى الصحف الأمريكية، مفاجأتها وصدمتها في آنٍ واحد من الفوز الذي أحرزه الملياردير، الجمهوري، دونالد ترامب، بالرئاسة عقب معركة انتخابية شرسة خاضها ضد وزيرة الخارجية السابقة، مرشحة الحزب الديمقراطي، هيلاري كلينتون.
 

وقالت صحيفة “لوس انجلوس تايمز” في افتتاحية، “كنا نأمل ألا نكتب افتتاحيةً عن انتخاب دونالد ترامب كرئيس للولايات المتحدة ولكن ها نحن نفعل ذلك الآن”.
 

واعتبرت الصحيفة التي أعلنت في وقت سابق تأييدها لكلينتون أن انتخاب ترامب “لن يبدد مخاوفنا والملايين من الأمريكيين من مدى أهليته (ترامب) لهذه الوظيفة (الرئاسة)”.
 

ودعت الرئيس المنتخب إلى “السعي للتنسيق مع معارضيه لتحديد الأهداف المشتركة التي يمكن أن توحد البلاد والتقدم بها إلى الأمام”.
 

أما افتتاحية صحيفة “نيويورك تايمز” فقالت “الرئيس دونالد ترامب، ثلاث كلمات لم تخطر على بال الملايين من الأمريكيين، وأكثرية الناس في أنحاء العالم، لكنها أصبحت الآن مستقبل الولايات المتحدة”
.

وأضافت “ما نعلمه عنه، هو أن السيد ترامب أكثر رئيس منتخب غير مهيأ في التاريخ المعاصر، ونعلم من أقواله وأفعاله بأنه أظهر نفسه كأكثر الرؤساء تقلباً للمزاج تجعله غير مؤهل لقيادة خليط من 320 مليون إنسان (عدد سكان الولايات المتحدة)”.
 

ولم تختلف افتتاحية “واشنطن بوست” عن زميلاتها من الصحف المؤثرة في مصادر القرار بالعاصمة الأمريكية، فقد كتبت هيئة تحريرها “تم انتخاب دونالد ترامب الرئيس الـ45 للولايات المتحدة يوم الثلاثاء، كنا نأمل ألا نكتب أبداً هذه الكلمات”.
 

ودعت الصحيفة المواطنين الأمريكيين إلى “قبول حكم الناخبين والعمل من أجل أفضل النتائج لصالح بلادنا والعالم” وتابعت “نأمل أن يكون ترامب رئيساً أفضل مما نخشاه وأن ندعمه عندما يفعل ما هو صحيح”.
 

وأوضحت الصحيفة “نأمل أن يفهم ترامب أن نظام الحكم الأمريكي ليس مسألة تخضع لشخص واحد، فهو لن يستطيع لوحده إصلاحه، وإن قوى المكتب البيضاوي ليست موجودة لمعاقبة أعدائه”.
 

وفاز المرشح الجمهوري، ترامب، برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، بعد حصوله على 276 صوتًا من المجمع الانتخابي، مقابل 218 لصالح منافسته هيلاري كلينتون.‎

ترامب رئيسا لأمريكا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان