رئيس التحرير: عادل صبري 11:10 صباحاً | الأربعاء 30 سبتمبر 2020 م | 12 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

رئيس جامعة دمياط: الأمن خارج الحرم.. ومفيش فصل للانتماء السياسى

رئيس جامعة دمياط: الأمن خارج الحرم.. ومفيش فصل للانتماء السياسى

ملفات

رئيس جامعة دمياط

في حوار لـ"مصر العربية"

رئيس جامعة دمياط: الأمن خارج الحرم.. ومفيش فصل للانتماء السياسى

عبده عبدالحميد 18 سبتمبر 2014 13:16

قال الدكتور محمد رفعت البسيونى، القائم بأعمال رئيس جامعة دمياط، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى طالب رؤساء الجامعات بالاهتمام بالبحث العلمى فى مجالات الطاقة والمياه.

وأضاف، خلال حوره مع "مصر العربية"، أن السيسى أوصى برعاية الطلاب والاهتمام بأنشطتهم، مشددا على أنه لن يتواجد الأمن داخل الحرم الجامعى والتأمين يقتصر على البوابات.

وإلى نص الحوار..

ما هى أبرز النقاط التى ارتكز عليها لقاء السيسى برؤساء الجامعات؟

الرئيس عبدالفتاح السيسى مهتم جدا بالتعليم وبتطوير الجامعات وهو ما اتضح لنا خلال اجتماعه معنا كرؤساء للجامعات، حيث طالب بتفعيل الدراسات الخاصة بالطاقة والمياه، وذلك لحاجة المشروعات التنموية الجديدة مثل محور قناة السويس لمثل هذه الدراسات.

كما طالبنا الرئيس بتفعيل دور الجامعات فى مجالات البحث العلمى والتنمية الشاملة فى مصر، خاصة محور قناة السويس الجديدة والمناطق الجديدة، وكذلك طالبنا بالاهتمام برعاية الطلاب والأنشطة الطلابية خلال العام الحالى كما تطرق اللقاء لبعض المشكلات الخاصة ببعض الجامعات.

ما هى أبرز إسهاماتك منذ أن تم اختيارك لتقوم بقائم أعمال رئيس الجامعة؟

الجامعة حتى الآن تحت الإنشاء وتركيزى منصب على تنشيط الإجراءات المختلفة الخاصة بالأعمال الإنشائية لجامعة دمياط من خلال متابعتى مع شركة المقاولين العرب المنفذة للمشروع ومراكز الاستشارات من أجل سرعة الانتهاء، من العمليات الإنشائية طبقا للجدول الزمنى الموضوع مسبقا.

ماذا عن الكليات الجديدة التى سيتم إنشاؤها؟

هناك كليات جديدة سيتم إنشاؤها وهى الحقوق والطب والثروة السمكية، وهى كليات سبق الموافقة عليها، وجار استكمال الإجراءات مع وزارة التعليم العالى.


هل ستتواجد قوات الأمن داخل الحرم الجامعى أم على البوابات فقط؟

لن يكون هناك أمن داخل الجامعة، ولكن سيتم تفعيل دور الأمن على أبواب الكليات، وهناك تجهيزات خاصة بتفعيل دور الأمن وجار اتخاذ قرارات بها.

ماذا عن فصل بعض الأساتذة بحجة انتمائهم لجماعة الإخوان؟

أنا معنديش حاجه اسمها منتمون لجماعة أو لأخرى، أنا عندى جامعة وعلم ومعرفة، معنديش حاجة اسمها فصل لا تعسفى ولا غيره لأن هذه إجراءات تخص القضاء، وأى قرار من الجهات القضائية سيكون واجب التنفيذ.

هل وضعتم خطة لمواجهة أى أعمال عنف قد تحدث داخل الحرم الجامعى؟

بالفعل هناك خطط معينة جار تنفيذها خاصة بالحد من أى معوقات تضر بالعملية التعليمية، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية "قانون تنظيم الجامعات"، وذلك فيما يخص أى معوقات قد تحدث داخل الحرم الجامعى، ولكن ما دون سور الجامعة، فهناك الجهات القضائية التى تحاسب على أى أفعال قد تحدث خارج سور الجامعة.

هل وضعتم قيودا على قبول الطلاب بالمدينة الجامعية؟

هناك شروط يجب توافرها فى الطلاب المتقدمين للإقامة بالمدن الجامعية، خلال العام الدراسى الجديد، وأنا ملتزم باللائحة التنفيذية للقانون رقم 49 لسنة 1972 فى شأن تنظيم الجامعات، ولا يوجد لدى أى استثناءات فأنا لا أعترف إلا بالإجراءات القانونية المعمول بها.

كيف ترى مستقبل جامعة دمياط؟

أتطلع لكى أرى جامعة دمياط جامعة حديثة ومتطورة تنتهج طرق التدريس الحديثة والبحث العلمى ودعم الاقتصاد الوطنى بقيمة مضافة.


هل توجد كليات حصلت على شهادة الجودة والاعتماد بالجامعة؟

الحقيقة لا يوجد أى كلية حصلت على تلك الشهادة، ولكن بالنسبة لكلية العلوم فالأمر مازال جاريا، ونتوقع حصول الكلية على تلك الشهادة خلال العام الدراسى الجديد.


 

اقرأ أيضا:


 

دمياط">المدارس تكسر حاجز الركود وتنعش دمياط">6 مهن بدمياط

دمياط-منتجات-مركونة-وغالية-و-مفيش-فصال">مستلزمات المدارس بدمياطدمياط-منتجات-مركونة-وغالية-و-مفيش-فصال">.. منتجات مركونة وغالية ودمياط-منتجات-مركونة-وغالية-و-مفيش-فصال">"مفيش فصالدمياط-منتجات-مركونة-وغالية-و-مفيش-فصال">"

دمياط-بتكلفة-٨,٥-مليون-جنيه">الصحةدمياط-بتكلفة-٨,٥-مليون-جنيه">: استكمال مبنى العيادات بمستشفى دمياط بتكلفة ٨دمياط-بتكلفة-٨,٥-مليون-جنيه">,٥ مليون جنيه

دمياطي-يصارع-خطر-الاندثار">بعد العالميةدمياطي-يصارع-خطر-الاندثار">.. الجبن الدمياطى يصارع خطر الاندثار


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان