رئيس التحرير: عادل صبري 12:01 مساءً | السبت 28 نوفمبر 2020 م | 12 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

نشطاء يسخرون من طرد ريهام لملحدة: "المذيع دايمًا على حق"

نشطاء يسخرون من طرد ريهام لملحدة: المذيع دايمًا على حق

ملفات

كاريكاتير ساخر

نشطاء يسخرون من طرد ريهام لملحدة: "المذيع دايمًا على حق"

أحمد تايلور 17 مايو 2014 18:18

شنَّ رواد موقع التواصل الاجتماعي هجومًا حادًا على الإعلامية ريهام سعيد، مقدمة برنامج "صبايا الخير"، على قناة "النهار" الفضائية بعد استضافتها سيدة ملحدة، قامت بطردها من الحلقة إثر مشادة كلامية بينهما.

 


فبعد حوار امتد لـ 35 دقيقة، ادعت السيدة أنَّ النبي محمد "ألَّف القرآن"، فكان رد المذيعة عليها: "انت بتتكلمي عن جهل"، الأمر الذي صاحبه تراشق لفظي تسبب في طرد "الملحدة" من الاستديو.

 

وتوالت التعليقات الغاضبة مما حدث في الحلقة، حيث وصف الناشط محمد عبد السميع على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ما قامت به ريهام سعيد بأنه "استعراض إعلامي رخيص، لا هي عارفة ترد ولا تتحاور ولا تتناقش، إجابتها كلها سطحية ومش مقنعة وبتغلف دا بانفعال مفتعل حتى واضح إنه مش حقيقي، وبتخالف كل قواعد الإعلام، حتى لو مختلف مع الضيف فكريًا، ريهام سعيد شخص سطحي متفرقش كتير عن توفيق عكاشة ويمكن أخطر".

 

أما علاء عبد الفتاح، الناشط السياسي، فقد قال في تدوينة على حسابه على موقع التدوين المصغر "تويتر": "لا فاهم الملحدين بيرضوا يطلعوا مع ريهام سعيد ليه، ولا فاهم انتم بتتفرجوا عليها ليه، ربنا يشفي الجميع".

 

 

فيما سخر الإعلامي حسام السكري من طرد ريهام سعيد لضيفتها وقال في تدوينة نشرها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك": "في المدرسة الإعلامية الجديدة سنقول للمذيعين.. تخيل أنك تحادث صرصارًا، وبعد سبه وضربه بالشبشب، أفعصه..عنما تشعر بالانزعاج اطرد ضيفك من الاستديو، فالمذيع دائمًا على حق".

 

أما الإعلامي سعيد محفوظ فقد سخر من طرد ريهام سعيد لـ "الملحدة" قائلًا: "ريهام سعيد هي الوحيدة اللي تقدر تخلي الملحد يكفر بإلحاده وبالأديان في نفس ذات الوقت".

 

وتساءل الناشط السياسي وائل عباس: "هي ريهام سعيد ذنبها إيه؟ ربنا خلقها بتحب الرخص، العيب على الملحدين اللي بيوافقوا يطلعوا معاها كومبارس وهي البطلة".

 

 

وقال الكاتب الصحفي مؤنس زهيري: "واحدة لا تؤمن برب ولا رسول ولا دين ولا ملة، هي حرة، أما بقى أن تستضيفها قناة فضائية يتابعها ويشاهدها مئات الآلاف لتقول رأيها وتنشر أفكارها وتجادلها وتحاورها مذيعة، فأنتم لستم أحرارًا يا فاقدي الأهلية الإعلامية".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان