رئيس التحرير: عادل صبري 12:07 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تجهيز 476 ساحة لصلاة عيد الأضحى بالجيزة

تجهيز 476 ساحة لصلاة عيد الأضحى بالجيزة

أخبار مصر

إحدى ساحات صلاة العيد

تجهيز 476 ساحة لصلاة عيد الأضحى بالجيزة

نهى نجم 18 أغسطس 2018 17:07

خصصت محافظة الجيزة 476 ساحة للمواطنين لأداء صلاة عيد الأضحى بأحياء ومراكز ومدن المحافظة كما قامت مديرية الأوقاف بتعيين خطيبًا أساسيًا واحتياطيًا لكل ساحة.

 

وقال اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، إنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتأمين ساحات الصلاة وتعزيز الخدمات عليها.

 

وأوشح أنه كلفالهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة بتكثيف حملات النظافة بمحيط المساجد وساحات الصلاة والشوارع المؤدية لها حتى تكون جاهزة لاستقبال المصلين أول أيام العيد إلى جانب الحدائق والمتنزهات والأماكن المحيطة بها.

 

وأشار الدالي إلى أن إدارة الحماية المدنية ستقوم بوضع سيارات إطفاء خلال أداء صلاة العيد بجوار ساحات المساجد الكبرى التي تشهد إقبال كبير من المواطنين، بالإضافة إلى الحدائق العامة والمتنزهات المطله على النيل والمناطق الأثرية والفنادق.

 

كما تقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة وجهاز النقل الجماعي والسرفيس  بإحكام السيطرة على مواقف سيارات الأجرة وتعزيزها بخدمات سرية للتأكد من عدم استغلال المواطنين أثناء سفرهم وتنقلاتهم والتزام السائقين بتعريفة الركوب المحددة.

 

 وأضاف الدالي أن مديرية الصحة قامت برفع درجة الإستعداد القصوى فى جميع المستشفيات خلال فتره العيد كما تتلقى البلاغات بشأن أي حوادث أو حالات مرضية عن طريق غرفة الطوارئ الخاصه بالمديرية.

 

ولفت إلى العمل على تكثيف الرقابة على أماكن تصنيع اللحوم ومنتجاتها وثلاجات الحفظ والمنشأت الغذائية والباعة الجائلين والأسواق واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال عدم توافر الإشتراطات الصحيه بنقل اللحوم .

عيد الأضحى 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان