رئيس التحرير: عادل صبري 10:11 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

ننشر خطة «صحة الإسكندرية» استعدادًا لعيد الأضحى

ننشر خطة «صحة الإسكندرية» استعدادًا لعيد الأضحى

أخبار مصر

خطة «صحة الإسكندرية» استعدادًا لعيد الأضحى

ننشر خطة «صحة الإسكندرية» استعدادًا لعيد الأضحى

حازم مصطفى 12 أغسطس 2018 13:00

أعلن الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، رفع درجة الاستعداد للدرجة القصوى بجميع المستشفيات إبتداءا من يوم الأحد المقبل، على أن تستمر إلى حين الإنتهاء من الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، من أجل تأمين المواطنين والحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

 

وأكد وكيل وزارة الصحة على تكثيف المرور على المنشآت الغذائية وتكثيف الرقابة على أماكن تصنيع وبيع وحفظ اللحوم ومنتجاتها للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للمواطنين بالاسواق والمطاعم ومحال بيع اللحوم ومنافذ للبيع المختلفة.

 

كما قامت إدارة البيئة بتكثيف حملات سحب عينات محطات المياه والشواطئ وحمامات السباحة مع تكثيف المرور على المجازر من حيث النظافة واستيفاء الاشتراطات الصحية.

 

وشدد "أبو سليمان"، على المرور المستمر وتكثيف تواجد الفريق الطبى، واخلاء 30% من اسرة المستشفيات مع تأجيل العمليات الغير طارئة، بالإضافة إلى توفير مخزون من أدوية ومستلزمات الطوارئ بالمستشفيات، وتوفير أكياس الدم من مختلف الفصائل ومشتقاته وتوافر الأمصال مع التأكد من توافر المياه ومولدات الكهرباء والتأكد من صلاحيتها تحسبا إلى أي طارئ.

وتتضمن الخطة تشكيل غرفة الازمات والطوارئ على مدار الساعة بمديرية الشئون الصحية بالاسكندرية برئاسة وكيل الوزارة، وتضم في عضويتها وقيادات المديرية، لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي.

كما شدد على سرعة الابلاغ الفورى لمديرى المستشفيات عن أي مصابين يتم استقبالهم بالمستشفيات اثناء رفع حالة الاستعداد.

 

واشتملت الخطة على التنسيق مع مرفق الاسعاف لدفع بسيارات اسعاف مجهزة يتم توزيعها على أماكن التجمعات العامة بجميع انحاء المحافظة خاصة بمحيط الأماكن العامة والمنتزهات وساحات الصلاة فضلا عن التمركزات الثابتة المنتشرة بالمحافظة، على أن يتم توفير طبيب طوارئ بكل سيارة إسعاف، بهدف سرعة التعامل مع أي حدث.

 

وأشار "أبو سليمان"، أنه ووفقا للخطة سيتم التنسيق بين مستشفيات وزارة الصحة وخاصة مستشفيات الإحالة وهى (العامرية العام وشرق المدينة والقبارى) والتي تم استحداثها خلال الفترة الماضية ومركز الخدمات الطارئة 137 النداء الآلي لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة مع جاهزية فرق الانتشار السريع بعدد أربعة فرق لمساعدة أي مستشفى تتعرض لأي ضغط أو طارئ .

 

وأكد وكيل الوزارة أن الخطة لم تقتصر على المستشفيات التابعة لوزارة الصحة فقط بل شملت التنسيق مع المستشفيات الجامعية لتيسير تقديم الرعاية المتكاملة للمريض .

عيد الأضحى 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان