رئيس التحرير: عادل صبري 12:01 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| البابا تواضروس يهنئ شيخ الأزهر والمفتي بعيد الأضحى

بالصور| البابا تواضروس يهنئ  شيخ الأزهر والمفتي بعيد الأضحى

أخبار مصر

البابا تواضروس يهنئ شيخ الأزهر بعيد الأضحى

بالصور| البابا تواضروس يهنئ شيخ الأزهر والمفتي بعيد الأضحى

فادي الصاوي 08 أغسطس 2018 17:31

استقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، اليوم الأربعاء، البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والوفد المرافق له.

 

هنأ قداسة البابا تواضروس الثاني، الإمام الأكبر بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، معربًا عن خالص تمنياته لفضيلته بموفور الصحة والعافية، ولجميع المصريين بالخير والسلام، مضيفًا أن هذه الأعياد والمناسبات تجسد روح المحبة والتعايش المتأصلة، بين أبناء المجتمع المصري من مسلمين ومسيحيين.

 

من جانبه أعرب الإمام الأكبر عن خالص شكره وتقديره لقداسة البابا تواضروس والوفد المرافق له، مؤكدًا أن وحدة المصريين وتماسكهم قدما نموذجًا مصريًّا عالميًّا للتعايش الاجتماعي على أساس المواطنة المشتركة.

 

بالمناسبة ذاتها استقبل الدكتور شوقي علام –مفتي الجمهورية- وفدًا رفيع المستوى من هيئة الكنائس الإنجيلية برئاسة الدكتور أندريا زكي -رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر- للتهنئة بقرب عيد الأضحى المبارك وموسم الحج.


وأكد المفتي خلال اللقاء أن هذه الزيارة المهمة تجسد روح المحبة والعيش المشترك بين جناحي مصر؛ المسلمين والمسيحيين، وتضرب مثالًا رائعًا في الترابط والتلاحم بين أبناء الوطن الواحد الذين يتشاركون كافة المناسبات القومية والوطنية.


وأضاف المفتي أن مصر صاحبة تجربة فريدة في العيش المشترك، وعلى جميع الأمم أن تستفيد منها، فهي على مر التاريخ عصية على محاولات التفرقة وزرع الطائفية نظرًا للحب والود المتبادل بين المصريين جميعهم باختلاف عقائدهم.


من جانبه قال رئيس الطائفة الإنجيلية: إن العلاقة بين شركاء الوطن في مصر علاقة متينة لا تتزعزع روابطها، وأن مثل هذه الزيارات المتبادلة تعزز قيم المحبة وتدعم السلام والعيش المشترك في المجتمع المصري.


وأكد أن علينا جميعًا أن نتمسك بالمحبة ونتعاون فيما بيننا ونعزز هذا الاتجاه من أجل أن تزيد تلك الروابط الوثيقة، حتى يتحقق الرقي والرخاء لوطننا الحبيب.


ووجَّه تهنئة الطوائف الإنجيلية في مصر إلى فضيلة المفتي بمناسبة موسم الحج واقتراب عيد الأضحى المبارك، متمنيًا أن يعم السلام والمحبة ربوع مصر.

عيد الأضحى 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان