رئيس التحرير: عادل صبري 12:33 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

استطلاع رأي: الأمريكيون ينفقون 27 مليار دولار في عيد الحب «صور»

استطلاع رأي: الأمريكيون ينفقون 27 مليار دولار في عيد الحب «صور»

منوعات

الأمريكيون ينفقون 27 مليار دولار في عيد الحب

استطلاع رأي: الأمريكيون ينفقون 27 مليار دولار في عيد الحب «صور»

وكالات 11 فبراير 2020 13:20

أجرت رابطة "بائعي التجزئة الوطنية" في الولايات المتحدة الأمريكية، استطلاع رأي حول توقعات حجم إنفاق الأمريكيين في عيد الحب "الفالنتين".

 

وتوقعت نتائج استطلاع للرأي أن ينفق الأمريكيون قرابة 27.4 مليار دولار، بمناسبة "عيد الحب" المعروف بـ"فالنتين داي" خلال العام الجاري 2020.

 

وبحسب معلومات الاستطلاع الذي شمل 7 آلاف و267 شخصًا، فإن معدل إنفاق الفرد الواحد في الولايات المتحدة، بمناسبة عيد الحب، 196.31 دولار.

 

 

ويعد حجم الإنفاق بذلك اليوم الذي يزيد عن اليوم نفسه من العام الماضي بنسبة 32 بالمئة، الأعلى في الولايات المتحدة مقارنة بالأعوام الأخيرة، كما تفيد التوقعات بأن الأمريكيين أنفقوا العام الماضي في عيد الحب، 20.7 مليار دولار.

 

واعتادَ العالمُ أن يحتفل بعيدِ الحُبِّ أو ما يُسمّى بعيد الفالنتاين "Valentine Day"، في يومِ الرابع عشر من شهر فبراير من كُلِّ عام.

 

 

وأصبحَ يُعَدّ من الأعيادِ المشهودِ لها بانتشارها حول العالم في مختلف المجتمعات؛ إذ يتبادلُ فيه العُشّاق والمُحبّون الهدايا ورسائل الحُبّ وغيرها من الرموز الجميلة التي تدلّ على صدقِ محبّتهم، وإخلاصهم، ووفائهم.

 

أما الذكرى الأصلية ليوم الحب أو عيد الحب أو عيد العشاق أو "يوم القديس فالنتين"، تعود لاحتفال المسيحيين به في 14 فبراير حسب الكنيسة الغربية أو في 6 يوليو حسب الكنيسة الشرقية من كل عام، حيث يحتفلون بذكرى القديس فالنتين.

 

 

ويحمل العيد اسم اثنين من الأشخاص لهما نفس الاسم فالنتين ويعتبرهم المسيحيون "شهداء" في سبيل المسيحية في بداية ظهورها، بعد ذلك أصبح هذا اليوم مرتبطًا بمفهوم الحب الرومانسي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان