رئيس التحرير: عادل صبري 01:38 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

استمتع بـ«السينما الأوروبية» في قسم خارج المسابقة بمهرجان القاهرة 2019

استمتع  بـ«السينما الأوروبية» في قسم خارج المسابقة بمهرجان القاهرة 2019

ميديا

افلام قسم خارج المسابقة

استمتع بـ«السينما الأوروبية» في قسم خارج المسابقة بمهرجان القاهرة 2019

سارة القصاص 19 نوفمبر 2019 12:56

عشاق السينما الأوربية على موعد مع مجموعة من الأفلام المميزة والمتنوعة في قسم  خارج المسابقة الرسمية، بمهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ41.

 

يضم القسم 10 أفلام ، وحصد أغلبها جوائز بمهرجانات عالمية، مثل  "كان السينمائي و فينسيا الدولي".

 

ونرصد قصص الأفلام التي تشارك في هذا القسم :

 

حياة خفية

 

انتاج مشترك  ألمانيا، الولايات المتحدة، الفيلم مأخوذ عن واقعة حقيقية، عن رفض فلاح نمساوي إعلان الولاء للنازيين والقتال ضمن صفوفهم خلال الحرب العالمية الثانية فيتم اعتقاله ويواجه عقوبة الإعدام، فيما تعاني أسرته الصغيرة من غيابه.

 

عن الأبدية

فيلم انتاج كل من" السويد، ألمانيا، النرويج"، الفيلم عبارة عن مشاهد تتتابع بسلاسة، مصحوبة بصوت راوية، لتسجل كل ما هو أبدي وخالد في السلوك الإنساني من مشاعر وعواطف، من الحب إلى الكراهية والعنف، ومن شعور الأب الحنون إلى شعور الجندي المهزوم.

 

النار ستأتي

إسبانيا، فرنسا، لكسمبورج، تبدأ أحداث الفيلم عندما يخرج "أمادور" من السجن ويعود إلى بلدته بعد أن قضى عقوبته لاتهامه بإحراق الجبل كله.

 

يعيش حياة مسالمة إلى جانب والدته، حتى يشتعل حريق ضخم آخر، وتختفي حالة التسامح التي قابلت بها البلدة عودته في المرة الأولى.

 

إن شئت كما في السماء

فيلم فرنسي كندي، أحداث العمل تتنقل من الناصرة إلى باريس إلى نيويورك، عندما يسافر المخرج الفلسطيني "إيليا سليمان" متأملًا العالم، واضعًا يده على تشابهات غير متوقعة بين وطنه فلسطين وكل مكان آخر.

 

جو الصغير

فيلم من انتاج "النمسا، المملكة المتحدة، ألمانيا"، الفيلم يحكي عن"أليس" الأم العازبة،  التي تعمل لحساب شركة مطورة لأنواع جديدة من النباتات، وبينما تحظر الشركة إفشاء السر حول تجاربها أو نباتاتها، تأخذ أليس زهرة من العمل كهدية لابنها المراهق "جو" للتوالى الأحداث.

 

مونوز

فيلم من  كولومبياو الأرجنتين، يدور العمل عن  مجموعة من الجنود الشباب الذين يمثلون جزء من جماعة متمردة تسمى المنظمة بالحفاظ على رهينتهم الطبيبة "جوليان نيكولسون"،وعندما يضرب هجوم عسكري قاعدتهم تحاول هي الهرب.

 

بروكسيما

فيلم فرنسي ألماني، تدور أحداثه حول "ساره"، رائدة الفضاء، تكافح من أجل الاعتناء بابنتها ورعايتها بينما تقوم بتمرينات جسدية شاقة من أجل قضاء مهمة فضائية خارج محطة الفضاء الدولية لمدة عام.

 

غبت طويلًا يا ابني

 فيلم صيني ، تدور أحداثه على مدى ثلاثة عقود، نتابع حكاية زوجان يحاولان تخطي آثار حادث مأساوي تعرضا له في سنوات زواجهما الأولى ومعاناتهما في التأقلم مع توابع الثورة الثقافية في الصين، خاصة قانون الطفل الواحد.

 

الفنار

 فيلم من الولايات المتحدة، صور بتقنية  أسود وأبيض،يتتبع  مخرج العمل "روبرت إيجرز" في فيلمه الجديد المليء بالهلاوس حارسا فنار بينما ينحدران تدريجيًا إلى الجنون أثناء تأدية عملهما في جزيرة نيو إنجلاند المعزولة في أواخر القرن التاسع عشر.

 

فيتالينا فاريلا

فيلم برتغالي، يبدأ عندما تسافر "فيتالينا فاريلا"، البالغة من العمر 55 عامًا، من كاب فيردي "الرأس الأخضر" إلى لشبونة بعد ثلاثة أيام من وفاة زوجها؛ تلك الرحلة التي انتظرتها لأكثر من 25 عام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان