رئيس التحرير: عادل صبري 11:22 صباحاً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«وداعًا للسلاح».. سيرة المحارب «سمير فرج» من حرب اليمن لنصر أكتوبر

«وداعًا للسلاح».. سيرة المحارب «سمير فرج» من حرب اليمن لنصر أكتوبر

ميديا

اللواء سمير فرج

«وداعًا للسلاح».. سيرة المحارب «سمير فرج» من حرب اليمن لنصر أكتوبر

كرمة أيمن 13 نوفمبر 2019 18:26

صدر حديثًا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج عليّ، كتاب للواء الدكتور سمير فرج بعنوان «وداعا للسلاح- سيرة محارب».

 

ويسرد اللواء سمير فرج، في هذا الكتاب قصة حياته منذ نشأته فى مدينة بورسعيد والأحداث التى مرت بها المدينة من تأميم القناة والعدوان الثلاثى عليها وكيف تأثر بالثقافة الغربية لهذه المدينة العظيمة وكذلك تأثير والديه فى نشأته. 

 

ويروي اللواء سمير فرج، التحاقه بالكلية الحربية فى سن الخامسة عشرة والتخرج ضابطًا وذهابه للقتال فى حرب اليمن ثلاث سنوات كاملة فى سن السابعة عشر ، ثم عودته إلى أرض الوطن والاشتراك فى حرب 67 ومعاناة مرارة الهزيمة التى لحقت بالجيش المصري في سيناء ثم تنحى الرئيس عبدالناصر. 

 

 

ويحكي خلال صفحات الكتاب، عن البدء كفرد من رجال القوات المسلحة فى بناء الجيش المصرى والاشتراك فى حرب الاستنزاف 6 سنوات مقاتلاً على الضفة الغربية لقناة السويس أمام العدو الإسرائيلي، ثم التحاقه بكلية أركان حرب والتخرج فى المرتبة الأولى على الدورة، والاشتراك فى حرب اكتوبر 73 من داخل غرفة العمليات الرئيسية للقوات المسلحة شاهدًا على كل أحداث هذه الحرب العظمى على كل الجبهات.
 

كما يتناول الكتاب أيضا عمل اللواء سمير فرج كملحق عسكرى والمناصب التى تولاها بعد ذلك فى القوات المسلحة ثم مسيرته العملية ومناصبه فى القطاع المدنى.
 

وينقسم الكتاب إلى 11 فصلًا يتناول كل منها مرحلة فى حياته، كما يتضمن الكتاب ملحق للصور لتلك المراحل منذ أن كان طفلا  بعمر الـ 3 سنوات.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان