رئيس التحرير: عادل صبري 05:14 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تمهيدا لافتتاحه.. «مسرح وأفلام ومكتبة» في المركز الثقافي الأفريقي

تمهيدا لافتتاحه.. «مسرح وأفلام ومكتبة»  في المركز الثقافي الأفريقي

ميديا

استعدادات افتتاح المركز الثقافي الافريقي

تمهيدا لافتتاحه.. «مسرح وأفلام ومكتبة» في المركز الثقافي الأفريقي

سارة القصاص 01 أكتوبر 2019 11:07

تمهيدا لافتتاح المركز الثقافي الأفريقي بمتحف النيل، يستعد المركز لاستقبال فعاليات مختلفة  بتواجد مكتبة ومسرح وقاعات عرض.

 

واستقبلت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري وبحثا سُبل دعم وتعزيز التعاون المشترك بينهما.


كما تناول اللقاء مسارات نشر ثقافة التوعية بترشيد استهلاك المياه من خلال عدد من الأنشطة الثقافية والفكرية والمعرفية الموجهة للنشء والشباب وأيضا سبل التعاون فى نشر الوعي بترشيد المياه


وقالت إيناس عبد الدايم إن المركز الثقافي الأفريقي المقام بمتحف النيل بأسوان يعد منبراً جديداً للتواصل ونقطة تلاقى لوجيستية للابداع الأفريقى ويؤكد تمسك مصر بجذورها الممتدة فى القارة السمراء.

 

وأكدت على تقديم الدعم الكامل للمركز من خلال تزويد مكتبته بعدد من الترجمات وكتب الأدباء والمفكرين الافارقة وكذلك إعداد برنامج ثقافى وفني يعكس الوان إبداعية متنوعة من كافة أرجاء القارة.

 

بالإضافة إلى المساهمة فى نشر الأفلام الوثائقية التي أنتجتها وزارة الري للتعريف بالدول الأفريقية وعاداتها أهم الموروثات الشعبية لها من خلال المواقع الثقافية المنتشرة بمختلف المحافظات.

 

ولفتت إلى أهمية لقاء الثقافات وحوار الحضارات، موضحة أن الثقافة بدورها ترسم محاور جديدة للإبداع وتساهم في الاستنارة الفكرية التي تعزز القيم والمبادئ الإيجابية للمجتمعات
.
ومن جانبه ثمن وزير الموارد المائية والرى دور الثقافة فى التوعية المجتمعية مشيراً الى اهمية توظيف المجال الثقافي فى توطيد التواصل بين الشعوب بما نمتلكه من مكونات فكرية ومعرفية.

 

وأوضح أن المركز يضم مسرحا مكشوفا يسع 2500 مشاهد ، مكتبة عامة ، قاعات عرض متحفية واخرى رقمية وعدد من الفضاءات التي تصلح لاستضافات العديد من الفعاليات .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان