رئيس التحرير: عادل صبري 12:08 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بإنتاج جديد.. «أوبرا عايدة» 4 ليالٍ على المسرح الكبير بالأوبرا

بإنتاج جديد.. «أوبرا عايدة» 4 ليالٍ على المسرح الكبير بالأوبرا

ميديا

أوبرا عايدة

بإنتاج جديد.. «أوبرا عايدة» 4 ليالٍ على المسرح الكبير بالأوبرا

كرمة أيمن 25 سبتمبر 2019 19:06

في إنتاج جديد، تقدم دار الأوبرا المصرية؛ برئاسة الدكتور مجدي صابر، "أوبرا عايدة" التي تعد إحدى أيقونات الفنون الكلاسيكية العالمية. 

وعلى المسرح الكبير، تؤدي فرقة أوبرا القاهرة، العرض لمدة 4 ليالي تبدأ الثامنة مساء الخميس، الجمعة، الأحد، الاثنين 26، 27، 29، 30 سبتمبر، تحت إشراف مديرها الفني الدكتورة ايمان مصطفى. 



ويشارك في عرض "أبوبرا عايدة" فرقة بالية أوبرا القاهرة تحت اشراف مديرها الفنى ومصمم الرقصات ارمينيا كامل، وبمصاحبة أوركسترا اوبرا القاهرة قيادة المايسترو الإيطالي كريستيان فراتيما، وكورال أوبرا القاهرة قيادة وتدريب باسكال روزيه ومن اخراج هشام الطلى، وتتراوح أسعار التذاكر من 85 جنيه إلى 110 جنيه، و160 جنيه. 

وقال رئيس الأوبرا، إن الإنتاج الجديد يعيد تجسيد القصة الشهيرة لأوبرا عايدة بتصورات مبتكرة لجميع العناصر الفنية الخاصة بالعرض. 

وأشار إلى أن الرؤية المستحدثة يصاحبها ترجمة باللغتين العربية والانجليزية على شاشات المسرح وتبرز محور الأحداث التي تدور حول الصراع بين العاطفة والواجب. 



يؤدي الأدوار الرئيسية السوبرانو إيمان مصطفى، بالتبادل مع البلغارية الينا بارانوفا فى دور "عايدة"، التينور الإيطالي داريو دى فيترى بالتبادل مع الأسبانى انريكى فيرير فى دور "راداميس"، الباريتون عماد عادل بالتبادل مع مصطفى محمد فى دور "أموناصرو"، الميتزوسوبرانو جولي فيظي بالتبادل مع جيهان فايد فى دور "أمنيرس"، الباص الايطالى جراتسيانو دالافالى بالتبادل مع رضا الوكيل في دور "رامفيس"، الباص باريتون الرومانى جيلو دوبريا بالتبادل مع عبد الوهاب السيد واسامه جمال فى دور "الملك"، السوبرانو داليا فاروق بالتبادل مع رشا طلعت في دور كبير "الكهنة"، والتينور تامر توفيق بالتبادل مع ابراهيم ناجي واسامة على في دور "الرسول".



أوبرا عايدة، للموسيقار الإيطالي العالمي "فيردي" ووضع نصها الغنائي الايطالي جيسلا نزوني عن قصة عالم الآثار الفرنسي "أوجست مارييت". 

تخلد "أوبرا عايدة" انتصار المصريين على الاحباش حيث يقع قائد الجيش الفرعونى راداميس فى غرام الاميرة الحبشية عايدة بعد اسرها ومحاولة الفرار من حاكم البلاد الذى اكتشف خطتهما وأمر بدفن القائد "راداميس" حياً لاتهامه بالخيانة العظمى لتنتهى الاوبرا باستسلامه فى قبره حيث سبقته اليه عايدة.



وكتبت "أوبرا عايدة" خصيصًا لتقدم ضمن الاحتفالات بانتهاء حفر قناة السويس وظهرت للنور لأول مرة على مسرح الأوبرا الخديوية في 24 ديسمبر عام 1871 وتتميز بالديكورات الفخمة التى تعكس عظمة تاريخ مصر وتراثها الحضارى وبالاعداد الضخمة للعارضين والمجموعات.

 

كما نال أحد مقاطعها الموسيقية الذي يصور لحظة الانتصار "مارش النصر" شهرة واسعة ولاقت نجاحاً كبيراً عند عرضها فى مختلف دول العالم. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان