رئيس التحرير: عادل صبري 01:02 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«في فلك يسبحون».. متحف الفن الإسلامي يحتفل برأس السنة الهجرية

«في فلك يسبحون».. متحف الفن الإسلامي يحتفل برأس السنة الهجرية

ميديا

متحف الفن الإسلامي

«في فلك يسبحون».. متحف الفن الإسلامي يحتفل برأس السنة الهجرية

كرمة أيمن 30 أغسطس 2019 11:09

ينظم متحف الفن الإسلامي، بباب الخلق، يوم السبت 7 سبتمبر 2019، احتفالية بمناسبة رأس السنة الهجرية 1441، وذلك بالتعاون مع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بحلوان.
 

وقالت إلهام صلاح؛ رئيس قطاع المتاحف، إن الاحتفالية تتضمن العديد من الفعاليات، حيث يشارك القسم التعليمي بتنظيم ورشتين للأطفال من سن 5 إلى 10 سنوات لتعليمهم وتعريفهم بالمجموعة الشمسية، وورشة أخرى لعمل الاسطرلاب  -آلة فلكية قديمة- للأطفال من سن 10 إلى 14 سنة، بداية من الساعة الثانية ظهرًا وحتى الرابعة عصرًا.


 

وأضاف الدكتور ممدوح عثمان؛ مدير عام المتحف، أن الاحتفالية تتضمن تقديم مسرحية للأطفال من خلال الأراجوز لعرض قصة الهجرة النبوية الشريفة، ويليها فقرة فنية ترفيهية من خلال شخصيات كرتونية يصاحبها رسم بالألوان على وجه الأطفال المشاركين بالورش.
 

وأوضح أنه في الساعة السادسه مساءً، سيفتتح معرضًا مؤقتًا تحت عنوان "في فلك يسبحون" لعرض أدوات فلكية علمية يحتفظ بها متحف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، يليه افتتاح معرض لنادي علوم الأطفال بعنوان "إبدع اكتشف" لعرض اختراعات وابتكارات للأطفال.

ومن المقرر أن تختتم الاحتفالية بحفل فني لفرقه "فرانكو كايرو".

 

وأشار مدير المتحف، إلى أنه على هامش الاحتفالية سيتم تنظيم منتدى علمي بالتعاون مع هيئة تدريس المعهد يتخلله مجموعة من المحاضرات النظرية عن علم الفلك والحضارة الإسلامية، وورش عمل عملية للتعريف بطريقة عمل الاسطرلاب واستخداماته المتعددة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان