رئيس التحرير: عادل صبري 11:07 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

في قصر ثقافة الأقصر.. مهرجان للسينما الأفريقية طوال العام

في قصر ثقافة الأقصر..  مهرجان للسينما الأفريقية طوال العام

ميديا

بوستر فيلم كتيكي

في قصر ثقافة الأقصر.. مهرجان للسينما الأفريقية طوال العام

سارة القصاص 18 يناير 2019 14:24

‎افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة والفنان محمود حميدة الرئيس الشرفي للدورة الثامنة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، أول نادي للسينما الإفريقية بقصر ثقافة الأقصر.

 

وافتتح النادي أعماله بعرض فيلم كتيكي من غانا للمخرج بيتر سيدوفيا وذلك بحضور السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان والمخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان . 


‎قالت وزير الثقافة إن افتتاح نادى للسينما الافريقية فى الجنوب يأتى ضمن الفعاليات الثقافية والفنية التي اطلقتها الوزارة احتفالا برئاسة مصر للاتحاد الافريقي واستدامة تقديم الأفلام الافريقية في الأسبوع الثالث من كل شهر يعد تعظيم لدور قصور الثقافة بالمحافظة .

وتابعت أن السينما تعتبر جزء من تكوين وجدان وثقافة المواطن وتتيح التعرف على

ثقافات جديدة وخطوة تهدف لتحويل مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية الى فعالية دولية تتواصل على مدار العام.

 

وأشارت إلى أن انطلاق ورش ابدأ حلمك وفصول مركز تنمية المواهب في الموسيقي لإكتشاف الموهوبين من ابناء المحافظة.

 

وأوضحت انه تم اعداد برنامج خاص يتضمن الرؤى والابداعات المتخصصة لأبناء القارة السمراء الى أرض طيبة وضيوفها مما ينعكس علي الموطن الاقصري من خلال الترويج للمحافظة علي المستوي الدولي .


‎وأكد الفنان محمود حميدة علي أهمية استثمار هذا الحدث الذي اعتبره نواه لافراز جيل جديد من النشء والمبدعين القادرين علي صناعه السينما الهادفة في المستقبل. 


‎ وتابع السيناريست سيد فؤاد، أن اطلاق نادي السينما الأفريقية بجنوب مصر يعد بمثابة مهرجانا افريقيا سينمائيا طوال العام يهدف الي تعزيز المعرفة بدول افريقيا عن قرب. 

 

وأضاف أنه تم الاتفاق مع عددا من شركات الانتاج لعرض مجموعة من الأفلام الجديده المترجمه، وأشار الي العرض القادم في شهر فبراير بالفيلم الاثيوبي افق جميل.


‎يشار إلى أن نادي السينما الإفريقية يحمل شعار مهرجان على مدار العام وينطلق كأحد أنشطة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية الذى تقام دورته الثامنة فى الفترة من 10 إلى 21 مارس تحت رعاية وزارتي الثقافة والخارجية وبالتعاون مع محافظة الأقصر وبدعم من وزارتي السياحة والشباب والرياضة ونقابة المهن السينمائية مع عدة رعاة اخرين وتحل عليها دولة تونس كضيف شرف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان