رئيس التحرير: عادل صبري 07:16 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

ساعة رضا.. كوميديا منزوعة الضحك

ساعة رضا.. كوميديا  منزوعة  الضحك

ميديا

بوستر فيلم ساعة رضا

ساعة رضا.. كوميديا منزوعة الضحك

سارة القصاص 15 يناير 2019 16:34

عندما يصنف فيلم مقدم أنه ينتمي للكوميديا، يضع المشاهد في اعتباراته أنه سيحصل على جرعة كوميدية عالية، بل أحيانا تصبح الكوميديا عامل يغطي على نقاط ضعف العمل سواء كانت إخراج أو سيناريو أو تمثيل.

 

لكن هذا لم يتواجد في فيلم "ساعة رضا" الذي يعتبر البطولة المطلقة الأولى لأحمد فتحي في السينما، فهو فيلم كوميدي  منزوع  منه الضحك.

 

 

وبالرغم من أن السبكي يقدم دائما خلطة سريعة ومضمونة بها النجوم والضحك والكوميديا، لم تتمكن هذه المرة أن تصنع مفعولها المعتاد، حتى أن الفقر لم يأتي على مستوى الكوميديا و الضحك بل امتد للتمثيل والإخراج.

 

التمثيل 

 

جاء التمثيل يعتمد على المبالغة، واعتمد الممثلين على أن المبالغة قد تصبح نوع من أنواع الكوميديا، لكن جاء ذلك بنتيجة عكسية وخاصة في الجزء الأول من الفيلم.

 

نحن كمشاهدين لا ننكر موهبة أحمد فتحي كممثل كوميدي ، لكن هذا لم يتم استغلاله بشكل جيد، بل جاء في أولى بطولاته بصورة فاترة جدا.

 

كان وجود محمد ثروت وإسلام إبراهيم، هو القادر على توليد بعض الضحكات على فترات متباعدة.

 

الإخراج والمونتاج 

 

يعتبر الإخرج وخاصة المونتاج من العناصر المهمة التي تستطيع أن تصنع فيلما جيدا، ولكن هذا لم يكن موجود على مستوى الصورة .

 

فهناك العديد من اللقطات التي تشعر بأنها "قص و لصق" بدون أي إبداع بل أحيانا جائت القطعات دون اكتمال حوار الممثلين.

 

أما الإخراج كان من العناصر التي ساعدت في زيادة جرعة الملل، فهناك أحد المشاهد التي تكرر في الفيلم، لكن المخرج لم يحاول أن يقدمها بشكل مختلف في كل مرة.

الفكرة 

 يطرح العمل فكرة جيدة بصورتها المجرده، و هو عدم النظر للشكل والنظر لجوهر الانسان، لكن سيناريو العمل جاء ضعيف فهو اقرب إلى اسكتشات دون رابط درامي.

 

وتدور قصة فيلم "ساعة رضا"، في إطار كوميدي حول شاب من حارة شعبية، يسعى للزواج من فتاة يحبها تجسد دورها الفنانة "دينا فؤاد"، ويواجه الكثير من الصعوبات بسبب شكله فهو ليس وسيم حتى تقع الفتاه في حبه.

 

ويشارك فى بطولة الفيلم: هالة فاخر وبيومى فؤاد ومحمد ثروت ، وهو من إخراج هانى حمدى، إنتاج أحمد السبكي، ويظهر الفنان كريم فهمي، ضيف شرف، ضمن أحداث العمل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان