رئيس التحرير: عادل صبري 04:36 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| «الفنون» تشع من وديان سيناء.. وهذا ما طلبه الأطفال من وزير الثقافة

بالصور| «الفنون» تشع من وديان سيناء.. وهذا ما طلبه الأطفال من وزير الثقافة

ميديا

ختام فعاليات القافلة الثالثة بوديان جنوب سيناء في وادي "سبيته"

بالصور| «الفنون» تشع من وديان سيناء.. وهذا ما طلبه الأطفال من وزير الثقافة

كرمة أيمن 14 يناير 2019 22:44

تحقيقًا للعدالة الثقافية، وتأكيدًا على مبدأ المواطنة، خاصة في المحافظات الحدودية والمناطق النائية، شهدت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة، ختام فعاليات القافلة الثالثة بوديان جنوب سيناء في وادي "سبيته". 

وقدم مواهب جنوب سيناء من أبناء وادي سيبته، العديد من الفقرات الفنية والثقافية في الشعر والغناء ونتاج ورشة المسرح الذين قدموا عرضًا بعنوان "أرض الأحلام". 



وأشادت إيناس عبدالدايم، بتفاعل أبناء جنوب سيناء مع الخدمه الثقافية والأنشطه والفنية، وشددت على ضروره تكثيف القوافل الثقافية خلال العام الحالي لتشمل كافة المحافظات خاصة قلب الصعيد ومدن القناة وشمال سيناء. 



 

وأكدت أن الدعم دائم لتنمية الحرف التقليدية والورش التصنيعية والتعليمية التي تقدمها الوزارة منها: "تصنيع الملابس التقليدية والحرف اليدوية وتدوير خامات البيئه بالإضافة إلى دعم ورعاية الموهوبين في مختلف مجالات الفنون "الفن التشكيلي، مسرح، موسيقي، أدب". 



واستجابت وزير الثقافة، لرغبة الأطفال قررت بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء إقامة رحلات تثقيفية للأطفال لزيارة المعالم التراثية والتاريخية بالقاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة في إطار مشروع الدمج الثقافي الذي تنفذه الوزارة.



ورافق الدكتورة إيناس عبدالدايم، في ختام فعاليات القافلة الثالثة بوديان جنوب سيناء في وادي "سبيته"، الدكتور احمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ونائبه هشام عطوة. 



يذكر أن، هيئة قصور الثقافة نفذت خلال عام ٢٠١٨ عدد ٤٤٠ قافلة صغيرة وكبيرة موزعة على ١٧ محافظة بإجمالي عدد مستفدين ١٥٣ ألف مواطن، منها ٥٩ في المحافظات الحدودية وفي المناطق النائية أقيمت في ٥٣ قرية، واستضافت محافظة جنوب منها ٣ قوافل ثقافية كبيرة في ٦ وديان هي "سبيته، مندر، النبي صالح بسانت كاترين، الشرفا، طليحة، منحر الناقة" استفاد منها ٣٠٧ مواطن سيناوي منهم ٩٠ طفلًا و٤٠ سيدة و١٧٣ شابًا.







  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان