رئيس التحرير: عادل صبري 03:48 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«شارموفرز» تتحدى الملل بـ«زامبا».. وتخوض معركة موسيقية بالأردن

«شارموفرز» تتحدى الملل بـ«زامبا».. وتخوض معركة موسيقية بالأردن

ميديا

فريق  شارموفرز

«شارموفرز» تتحدى الملل بـ«زامبا».. وتخوض معركة موسيقية بالأردن

سارة القصاص 07 سبتمبر 2018 13:35

 يعيش فريق "شارموفرز " حالة من النشاط الفني، حيث تعدى  فيديو كليب أغنية "زامبا"، بمشاركة الموزع الموسيقى سارى هاني، المليون مشاهدة .

 

وقررت الفرقة استحداث كلمة جديدة تجسد ببساطة معنى "البهجة فى مواجهة الملل"، عبر مسمى "زامبا"، والأغنية مبادرة لكسر روتين العمل  بقليل من الرقص والمزيكا والابتسام، فى محاولة منهم لنشر السعادة .

 

ووصف  أحمد بهاء، فوكال الفرقة عن حماسه الكبير لهذه التجربة  قائلا "حاولنا نقول للناس انبسطوا واكسروا الملل بشوية مزيكا"،  مضيفًا أنها تختلف تمامًا عن كل أغنيات شارموفرز السابقة، وتعبر ولو قليلًا عن الحالة الموسيقية الجديدة التي تسعى الفرقة لتقديمها خلال ألبومها الغنائي الثانى، المقرر ظهوره للنور قريبًا.

 

 

كما يشارك فريق شارموفرز  مع الفرقة الأردنية أوتوستراد فى إحياء فى النسخة الجديدة من حفل "ريد بل ساوند كلاش"، التى يحتضنها مسرح أرض المعارض فى العاصمة الأردنية عمان، وذلك فى السابعة مساء اليوم الجمعة.

 

وتجتمع فرقتي أوتوستراد وشارموفرز لأول مرة فى مواجهة موسيقية تختلف عن إحياء كل فرقة حفلها المنفصل، حيث تقدم النسخة الجديدة من مهرجان "ريد بل ساوند كلاش" تجربة مبارزة وتحدى بالمزيكا تجمع لأول مرة فرقة مصرية وفرقة أردنية فى مواجهة بعضهم البعض.

 

 وتستمر على مدار أكثر من 4 ساعات متواصلة، فيما يشبه "الباتل" أو "العراك الغنائي"، حيث يتم تصميم ساحة المعركة الجماهيرية ببناء مسرحين منفصلين فى مواجهة بعضهم البعض يكون الجمهور فى المنتصف، يتولى هو مسئولية التحكيم عبر الهتاف الجماهيري فى تصويت يستمر أربعة جولات متتالية على مدار الحفل.

 

وتعتمد كل جولة من جولات "الساوند كلاش" على إظهار براعة كل فرقة الموسيقية، كتقديم  شارموفرز لأغنية من أغاني أوتوستراد على طريقتها الخاصة، ومن ثم تبادر الفرقة الأردنية فى غناء إحدى أشهر أغنيات الباند المصرى بأسلوبها.

 

بينما تتضمن الجولة الثانية يقدم كل فريق واحدة من أغانيه المشهورة   للجمهور ولكن بتوزيع موسيقي مغاير تمامًا عن طابعها الموسيقي،  بحيث تظهر بشكل مختلف كليًا عن شكلها المعتاد بهدف إظهار براعة الفرقة فى المزيكا وتقديمها بأشكال متعددة لايف.

 

أما الجولة الأخيرة بتسمى بـ"جولة المفاجأة" حيث يتم إعطاء الحرية لكلا الفرقتين فى استضافة ضيف خاص على خشبة المسرح فى ختام الحفلة، مثلما فعلت شارموفرز فى آخر حفلات الساوند كلاش المصري العام الماضى باستضافتها النجم الجزائري الشاب خالد، في حين اختارت فرقة مسار إجبارى نجم الأغنية الشعبية أحمد شيبة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان