رئيس التحرير: عادل صبري 11:15 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

ريم حجاب: أنا خارج "واحة الغروب"

ريم حجاب: أنا خارج واحة الغروب

ميديا

ريم حجاب

ريم حجاب: أنا خارج "واحة الغروب"

آية فتحي 13 أبريل 2017 09:15

قالت الفنانة ريم حجاب، نجلة الشاعر الراحل سيد حجاب إن العرض  المسرحي "زج زج" الذي تشارك في بطولته يستعد للسفر إلى برلين لعرضه على الجمهور العاشق للمسرح هناك.

 

وأوضحت في تصريح خاص لمصر العربية أنها لن تشارك هذا العام في السباق الرمضاني بأي عمل، بعد أن كانت على وشك المشاركة في مسلسل "واحة الغروب"  مع الفنان خالد النبوي، ومنة شلبي، وإخراج كاملة أبوذكري.

 

وأرجعت ذلك إلى أن مخرجة المسلسل رأت أنها لا تناسب الدور الذي يحتاج لسيدة كبيرة في السن.

 

جدير بالذكر أن "زِج زِج" هو عرض مسرحي، يتخذ من تحقيقات واقعة نزلة الشوبك نقطة بداية، وفى غياب أية مصادر مصرية توثق هذا الحادث، تم العثور على وثائق فى أرشيف وزارة الخارجية البريطانية، تتكلم عن هذا الحادث وأحداث أخرى أثناء ثورة 1919.

يوثق العرض المسرحى حالة الحياة فى تلك اللحظة من التاريخ، ويعيد فحص شهادات الاغتصاب التى قدمتها نساء مصريات تميزن بالشجاعة لما تحملنه من مهانة فى محكمة المستعمر العسكرية لقول حقيقة الانتهاكات التى قام بها الجنود، "زِج زِج"، وهي كلمة كان يستخدمها الجنود البريطانيون كناية عن رغبتهم في  ممارسة الجنس.

خمس مؤديات ينسجن الخيوط ما بين المادة التاريخية وتجاربهن الشخصية فى سياق ثقافة الاغتصاب المعاصرة؛ يتساءلن عن سبب تكرار إسكات وعدم تصديق والتقليل من شأن قصص النساء عن الاغتصاب؛ ثم يسألن: ما الذى تغير؟

العرض من إخراج ليلى سليمان وأداء نادية أمين ومنى هلا وريم حجاب وزينب مجدى ونانسى منير، وإنتاج وتدريب ممثل وتصميم إضاءة روود غيلينس.

مسلسلات رمضان 2017
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان